الجمعة 27 سبتمبر 2024

بدء امتحانات نهاية العام بالإسكندرية وسط إجراءات مشددة

24-4-2017 | 12:55

كتب – أحمد علي

بدأت امتحانات نهاية العام الدراسي بالإسكندرية، اليوم الاثنين، حيث أجريت أولى الامتحانات لطلاب الصفين الثاني والثالث الابتدائي، وسط أجواء من الهدوء.

 وقال جمعة ذكري، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن المديرية انتهت من الاستعداد القصوى لامتحانات آخر العام، طبيب أو زائرة صحية لمتابعة حالة الطلاب الصحية خلال فترة الاختبارات.

وأضاف "ذكري" أنه أكد على مديري الامتحانات والموجهين على ضرورة أن تكون الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط وبعيدة تماما عن الغموض، على أن تتجنب تماما أية أسئلة تشمل إيحاءات سياسية أو حزبية أو دينية إلى جانب الدقة في تقدير الدرجات والمراجعة أكثر من مرة قبل استخراج النتيجة وإعلانها.

وأكد على وجود متابع مقيم بكل مدرسة لمتابعة فتح المظاريف وسير العملية الامتحانية وجمع الأوراق وكتابة تقرير يومي لغرفة العمليات بما تم وعدد الطلاب المتقدمين والحضور ومتابعة تقدير الدرجات وعملية الرصد.

 وأشار إلى تشكيل لجان بكل إدارة للمرور على مقار اللجان الامتحانية والتأكد من استعدادها التام في الكهرباء والمياه وزجاج النوافذ وطفايات الحريق وعدد المقاعد ومدى كفايتها وسلامتها من عدمه.

 وأكد على التنبيه على إدارة الأمن بالمديرية وكل إدارة بتمشيط المدرسة من الداخل والخارج والتأكد من عدم وجود سيارات مشبوهة أو صناديق قمامة أو أجسام غريبة ويتم التنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن وأقسام الشرطة.

وشدد "ذكري" فيما يخص امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية ضرورة تجهيز الاستراحات للمعلمين على أفضل صورة لتوفير سبل الراحة وتوفير مبردات المياه والثلاجات والبوتاجازات والتليفزيونات والمراوح الهوائية والأسرَّة المناسبة ومستلزماتها.