الأربعاء 5 يونيو 2024

رئيس الاتحاد العالمي للبورصات يطالب بمحو أمية مالية للمستثمرين

اقتصاد11-10-2020 | 13:18

قالت ناديني سوكومار، رئيس الاتحاد العالمي للبورصات، إن نشر الثقافة المالية جزء أساسي من عمل البورصات لتمكين مختلف أنواع المستثمرين من المشاركة في النمو الاقتصادي للدول.


وتابعت خلال مشاركتها بافتتاح جلسة التداول اليوم بالبورصة المصرية: "لم يكن محو الأمية المالية أمر اختياري، نستثمر دوما في نشر الثقافة المالية لإيماننا بأهمية تحقيق النمو الشامل"، في إشارة إلى أن التمويلات التي تعتمد على الأسواق تسهم إلى حد بعير في تحقيق نمو اقتصادي مستدام".


وأكدت أن الثقافة المالية أمر عزيز جدا نظرا لطبيعة صناعة الأوراق المالية التي تضع حماية المتعاملين في قلب اهتماماتها، في إشارة إلى أن جائحة كورونا المستجدة أكدت على ضرورة زيادة الاهتمام بتعليم وتثقيف المستثمرين وتعريفهم بحقوقهم.


يذكر أنه تم افتتاح جلسة تداول اليوم الأحد بالبورصة المصرية من قبل قيادات وأعضاء مجلس إدارة البورصة، بحضور هيثم الحاج علي رئيس معرض الكتاب، ممثلا عن وزيرة الثقافة، مشاركة منها في فعاليات أسبوع المستثمر العالمي، بناءً على الدعود التي تلقتها البورصة من الاتحاد الدولي لبورصات الأوراق المالية، نظراً لجهود إدارة البورصة المصرية في العمل على رفع مستويات المعرفة المالية للمجتمع.