الإثنين 27 مايو 2024

هدى سلطان تتعرض لموقف نادر من 60 عاما.. خطفوها بسبب الانتخابات

كنوزنا11-10-2020 | 22:07

روت الفنانة هدى سلطان، في أكثر من حديث لها بمجلة الكواكب قديما، نبذات عن حياتها وشغفها بالفن، وكيف بدأت الغناء في الموالد والمناسبات، واليوم نستعرض موقفا روته بنفسها لمجلة الكواكب من 60 عاما بالتمام والكمال، ونشر بمجلة الكواكب عدد 11 أكتوبر 1960.


بدأت هدى الحديث قائلة : تلقيت في حياتي درسا من الفشل، كان ذلك منذ 15 عاما، حين تحديت أسرتي لأمارس الغناء، واتفقت مع متعهد حفلات في طنطا ليقدمني في حفلاته، وبالفعل استدعاني للغناء في حفل أحد المرشحين في الانتخابات في ذلك الوقت.. "باختصار بدأ الحفل، وبدأ البرنامج برواية تمثيلية تمجد صاحب الحفل وتتناول عبقريته، وفي نفس الوقت تضع منافسه في الحضيض.. ثم جاءت نمرتي.. وقبل أن أقول كلمة واحدة دوت في أنحاء المكان طلقات نارية متلاحقة، وهاج المتفرجون.. ثم فوجئنا نحن أفراد الفرقة بمجموعة من الرجال راح كل واحد منهم يحمل واحدا منا ويضعه في عربة نقل".

 وتستطرد هدى: "ولم ندر إلا والعربة تقف بنا في مكان مهجور مخيف، وأشهروا في وجهنا الأسلحة وأرغمونا على الصمت حتى الصباح  ثمم تركونا.. وكان هؤلاء رجال المرشح المنافس.. وفي الطريق إلى طنطا رحت أغني للزميلات والزملاء الأغنية الشعبية المشهورة "سالمة يا سلامة .. رحنا وجينا بالسلامة .

 

اختتمت هدى سلطان حديثها بالحكمة التي خربت بها من هذا الموقف وهي أن الفن لا يجب أن يتم توظيفه لخدمة أشخاص، وإنما يجب أن يكون الفن خالصا لوجه الفن.