السبت 6 يوليو 2024

ياسر رضوان: قادرون على مواجهة الأطلسي .. والمنتخب «مش صلاح»

28-1-2017 | 17:58

قال ياسر رضوان، نجم دفاع النادي الأهلي، ومنتخب مصر، الأسبق، إن الفراعنة قادرون على تخطي المنتخب المغربي، في المباراة التي ستجمع الفريقين، مساء غد، الأحد، بربع نهائي بطولة الأمم الإفريقية، المقامة حاليا في الجابون.

وأضاف رضوان في تصريحات لـ«الهلال اليوم»، أن مواجهة أسود الأطلسي، أسهل من الفريق الكونغولي؛ في ظل أن الأخير يضم عناصر تمتلك سرعات مميزة، كما أن إمكاناتهم الفردية جيدة للغاية، وهو ليس بالمنتخب السهل، كما يظن البعض.

ونصح رضوان الجهاز الفني للمنتخب المصري، بقيادة الأرجنتيني، هيكتور كوبر، بالبدء بتشكيل مباراة غانا، والدفع بمحمد عبدالشافي، حال تعافيه تماما من الإصابة، في مركزه، مع إعادة أحمد فتحي إلى الجبهة اليمنى، على حساب المحمدي.

وشدد نجم منتخب مصر السابق، على أن الفراعنة، يقدمون أداءً طيبا بالبطولة، ومستوى اللاعبين يتطور من مباراة لأخرى، مضيفا: «هذه قيمة الأبطال، قد يغيبون بعض الوقت عن المناسبات الكبرى، لكنهم عندما يعودون يكونوا أكثر قوة».

وعن تقييمه للمدير الفنى للمنتخب، هيكتور كوبر، أوضح لاعب الأهلى السابق، أن المدير الفني للمنتخب، يعمل بأسلوب حديث، ويؤدى في حدود الأدوات المتاحة أمامه، ويعرف جيدا إمكانات لاعبيه، ويلعب في حدودها؛ لتحقيق المطلوب منه، مشيرا إلى أن المنتخب المصري أصبح له تكتيك، وطريقة لعب ثابتة. 

ورفض رضوان النغمة السائدة بين بعض الذين ينظرون للمنتخب على أنه «منتخب محمد صلاح»، مشيرا إلى أن الاعتماد على لاعب بقيمة صلاح أمر طبيعي جدا، وهذا ما يفعله برشلونة مع ميسي، إلا أن هناك نجوم  آخرين لا يقلون قيمة، مثل: تريزيجيه، وعبدالله السعيد. 

    الاكثر قراءة