الإثنين 17 يونيو 2024

تعادل الأهلي وبيراميدز يقرب الزمالك من وصافة الدوري

رياضة12-10-2020 | 11:27

جاء التعادل السلبي بين الأهلي وبيراميدز أمس في مباراة دراماتيكية، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من بطولة الدوري العام، بمثابة أكبر هدية لفريق الزمالك"، لحصد وصافة الدوري بعد إيقاف زحف بيراميدز عند النقطة 64 .

ويتبقى للأهلي بطل النسخة الحالية للمرة الـ 42 في تاريخه مباراة واحدة أمام طلائع الجيش، فيما يأمل الزمالك في حصد نقاط المباراتين القادمتين لحسم الوصافة فعليا، بعد أن توقف رصيده عند 65 ومن المنتظر أن يخصم منه 3 نقاط بعد انسحابه في مباراة الدور الأول أمام المارد الأحمر.

 

بيراميدز يرسخ العقدة التاريخية

ونجح الأهلي بخطف نقطة من تعادل ثمين أمام بيراميدز، خاصة أن الفريق عانى من إصابة كهربا ، وطرد عمرو السولية منذ الدقيقة 42 من أحداث اللقاء .

وواصل بيراميدز سيطرته التاريخية على نتيجة لقاءات الفريقين، حيث التقي الأهلي وبيراميدز 6 مرات انتهت بفوز الفريق السماوي في 3 مواجهات مباشرة متتالية، وتعادلين وفوز وحيد للأهلي .

 

الزمالك والوصافة وخصم 3 نقاط

تعادل الأهلي وبيراميدز منح منافس المارد الأحمر، فرصة لحصد المركز الثاني "الوصافة" والتأهل رسميا إلى منافسات دوري أبطال أفريقيا، حيث يحتل الزمالك فعليا المركز الثاني برصيد 65 نقطة، ويخصم منه 3 نقاط بسبب عدم حضوره مباراة الأهلي ضمن منافسات الدوري في الدور الأول.

وينافس الزمالك على لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، في نسخته الجارية حيث من المقرر أن يواجه الرجاء المغربي بطل الدوري يوم 18 أكتوبر المقبل في ذهاب نصف نهائي البطولة.

وكان الاتحاد الأفريقي قد استقر على ضم بطل البطولة الجارية إلى النسخة المقبلة، بالإضافة إلى بطل ووصيف البطولات المحلية، ويسعي الزمالك لحسم تأهله إلى النسخة المقبلة من خلال الدوري المحلي .