الثلاثاء 14 مايو 2024

وزيرا الزراعة والتموين ومحافظ بني سويف يفتتحون موسم حصاد القمح

24-4-2017 | 14:03

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، إن الوزارة تعمل على تنفيذ خطة الدولة في ضبط أسعار السلع وتوفيرها بأسعار مناسبة لجمهور المواطنين.

وأكد أن الوزارة تسعى إلى تحقيق شبكة توزيع مستقرة من خلال التوسع في منافذ بيع السلع خاصة المنافذ المتحركة التي تجوب كل المناطق والتجمعات السكانية خاصة المناطق النائية والقرى بالإضافة إلى السعي العملي حاليًا للتوسع في السلاسل التجارية والمناطق اللوجستية بكافة محافظات الجمهورية.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الاثنين، أثناء افتتاحه لموسم حصاد القمح في بني سويف، إنه يسعى إلى توفير أكثر من 4 ملايين طن من القمح المحلى هذا الموسم وتقليل نسبة الاستيراد.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، إن الوزارة وضعت خطة واضحة للتوسع في زراعة القطن، مشيرًا إلى أن الوزارة تدرس إصدار قانون لتجريم البناء على الأرض الزراعية.

وأكد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف خلال الجولة أنه على تواصل دائم مع وزارتي التموين والزراعة للخروج بموسم القمح الحالي بشكل لائق وتلافي كل المشكلات التي تعرضت لها منظومة توريد القمح في العام الماضي .

وأوضح أن المحافظة أعدت خطة لاستقبال الموسم تتسق مع الضوابط العامة التي تضعها وزارتا التموين والزراعة وقد روعي فيها العديد من الأبعاد والمعايير التي تسهم في تحسين منظومة التوريد.

وأضاف "حبيب" أنه ينسق مع وزارة التموين لتنفيذ عدد من المشروعات والخطوات في مجال توفير السلع وضبط الأسعار مثل التوسع في إقامة السلاسل التجارية والمناطق اللوجستية ومنافذ السلع الثابتة والمتحركة.

 

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air