الإثنين 29 ابريل 2024

«البيطريين» تطالب رئيس الوزراء بحل أزمة التعيينات لسد العجز (مستند)

أخبار12-10-2020 | 22:48

أكدت النقابة العامة للأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور خالد سليم، على دور مهنة الطب البيطري في الحفاظ علي صحة وسلامة الإنسان، وفى الرقابة على تداول الأغذية وفقا لأحكام القوانين، بما يؤدي إلى تحقيق أهداف الدولة الاستراتيجية في بناء الإنسان المصري بشكل سليم من خلال صحة وسلامة الغذاء .


وفى هذا السياق، أصدرت النقابة العامة للأطباء البيطريين، بيانا بشأن ما أثير بخصوص تعيينات هيئة سلامة الغذاء، بما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع طارئ لهيئة المكتب مساء اليوم، تضمن أكيد النقابة العامة للأطباء البيطريين دعمها الكامل ومساندتها للدولة المصرية في ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي".


وأشار البيان إلى تقديم مذكرة تفصيلية لرئيس الوزراء" مؤكدة على ضرورة تحديد لقاء عاجل معه، لعرض بعض مشاكل المهنة وأهمها مشكلة التعيينات لسد العجز الشديد في الجهات المختلفة.


وأكد البيان، التواصل مع الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء الذي أكد، على احترامه الكامل لمهنة الطب البيطري، وأن الهينة تحتوي على عدة تخصصات ولكن لن يتم التداخل بين هذه التخصصات، وأكد أيضا أنه لن يتم المساس باختصاصات الأطباء البيطريين داخل هيئة سلامة الغذاء، وأن تكليف السادة الزملاء" الصيادلة" ليس له علاقة بطبيعة عمل، أو اختصاص الأطباء البيطريين في الهيئة.


وأكدت النقابة العامة - خلال البيان - حرصها الدائم على حماية حقوق، ومكتسبات، المهنة والأطباء البيطريين، وتواصلها المستمر مع الجهات المعنية، من رئاسة الوزراء و هينة سلامة الغذاء، ووزارة الزراعة، للتأكيد على أحقية الأطباء البيطريين في القيام بمهامهم التي نظمها القانون لحماية غذاء وصحة المواطن المصري .


وجددت النقابة التأكيد على انتمائها كعضو داخل اتحاد نقابات المهن الطبيةـ مؤكدة بالأخص على علاقتها الطيبة مع الزملاء " الصيادلة"، لافتة إلى أن مجلس الإدارة في حالة انعقاد دائم لمتابعة الأمر عن كثب.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa