الأربعاء 26 يونيو 2024

"تعليم الغربية": تجهيز 2449 مدرسة استعدادًا للعام الدراسي الجديد

محافظات13-10-2020 | 12:10

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن إن المديرية أنهت استعداداتها للعام الدراسي الجديد بتجهيز 2449 مدرسة على مستوى 10 إدارات تعليمية بالمحافظة، مشيرا إلى أنه تم توزيع الملصقات التي تتضمن الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية والفيروسات وخاصة فيروس "كورونا " للحفاظ على الصحة العامة للطلاب.


ووجه وكيل الوزارة- في تصريح اليوم الثلاثاء- مديري الإدارات التعليمية بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية؛ لتحقيق الانضباط في المدارس، وأن يتم تسليم الكتب الدراسية دون التقيد بسداد المصروفات التي تتم إلكترونيا من خلال المنافذ المعتمدة، مشددا على سرعة تشكيل مجموعات التقوية والتعاقد مع المدرسين ذوي السمعة الطيبة والكفاءة لجذب الطلاب لها.


وأكد اتباع كافة وسائل الأمن والسلامة داخل المدرسة، و عدم إجراء أي انتداب أو مأمورية إلى دواوين الإدارات أو المديرية لأي سبب والالتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية وفقاً للخريطة الزمنية، والانتهاء من إعداد الجدول المدرسي، ودمجه مع المصادر المختلفة كالمنصات الإلكترونية وبنك المعرفة والقنوات التعليمية، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس، ومتابعة تفعيل الأنشطة التربوية بالمدارس، في ضوء تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.


ووجه بضرورة الانتهاء من صرف مخصصات اللامركزية والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة للمدارس، والتأكيد على نظافة الأفنية والفصول وحجرات الأنشطة والأسوار وتقليم الأشجار وإزالة الحشائش والهيش، ونظافة دورات المياه باستمرار وتوفير الصابون السائل بها. 


وشدد وكيل الوزارة على ضرورة التأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية داخل المدارس، والالتزام بها يومياً في ظل استمرار جائحة كورونا، وتفعيل الإرشادات الوقائية سواء عن طريق الملصقات أو في الإذاعة المدرسية، وتجهيز غرفة الزائرة والطبيب بكافة المستلزمات اللازمة للوقاية الشخصية والمطهرات وكاشف الحرارة، ومتابعة الاشتراطات الصحية، واتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة التلاميذ.


وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مديريات الصحة لتنفيذ كافة الإجراءات مع الحالات المصابة وبخاصة الإنفلونزا والتهاب الجهاز التنفسي والفيروسات، بالإضافة إلى تجهيز غرفة العزل بالمدرسة وبيان مدى صلاحيتها، وتكليف مسئول "مشرف صحي" بجانب عمله، لبيان ضمان تنفيذ الإجراءات الوقائية بالمدرسة.