السبت 1 يونيو 2024

برلمانية: حروب الوعي من أخطر ما يواجه مصر

برلمان13-10-2020 | 12:59

حذرت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، من مخططات هدم الدولة واستنزاف مواردها بشن حروب وفتن خارجية تسعى لزعزعة استقرار وأمن البلاد، مشددة على ضرورة مجابهة حروب الفتنة وبث الشائعات لأن حروب الوعي من أخطر الحروب التي تواجه مصر.

وأكدت النائبة البرلمانية لـ"الهلال اليوم"  أن الرئيس السيسي حذر دائما من المؤامرات التي تحاك بمصر، مؤكدا أن البلاد تواجه تحديات جثيمة وأخرها ما كشفه عنه الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، تزامناً مع مرور 47 عاماً على انتصار حرب أكتوبر المجيدة، موضحة أن الحروب التي تواجهها البلاد لا تقل خطورة عن التحديات التي تواجهها الدولة خلال حرب العبور .

وأوضحت النائبة البرلمانية، أن الرئيس السيسي، كشف محاولات "دول الشر" للعبث بأمن واستقرار البلاد، وهدم الدولة المصرية، مؤكدا هناك حروب ومواجهات تتم قبل ذلك لإسقاط الدولة وهزيمتها، وكانت هناك حروب مباشرة بشكل أو بآخر، لكن الآن يوجد أجيال جديدة من الحروب تتعامل مع القضايا وتعيد تصديرها للرأي العام في مصر.

وأشارت إلى أن الرئيس كان حريص في عدة محافل على المكاشفة وإبراز الحقائق والتحديات التى تواجه الدولة فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد، وخاصة التى تمس الأمن القومى، وسط حالة من حرص القيادة السياسية على توضيح كل ما يحدث على الساحه بكل ووضوح.

ولفتت إلى أن الدولة تعمل جاهدة على تحذير المصريين من المؤامرات التي تحاك ضدهم وضد بلدهم تستهدف أمن واستقرار مصر من الداخل والخارج، مؤكدة أن الشعب المصري واع ويدرك أن هناك مخططات ودائما يفشل هذه المخططات بفطنته وذاكائة وحبه لبلاده والقيادة السياسية.