الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ المنيا: 113 ألف طلب للتصالح بمخالفات البناء حتى الآن

محافظات13-10-2020 | 13:16

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إن إجمالي طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة حتى الآن بلغت 113 ألفا و919 طلبا، مؤكداً استمرار وانتظام عمل المراكز التكنولوجية بالمحافظة في استقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين أوضاعهم وسداد قيمة جدية التصالح، مشيراً لارتفاع معدلات الاقبال على التصالح في مخالفات البناء.


ووجه المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - رؤساء المراكز والمدن بتكوين فرق عمل للمرور على كل مركز تكنولوجي مختص بتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء؛ لمتابعة الموقف على الأرض مع ضرورة الاستماع إلى المواطنين المتقدمين للتصالح، وتطبيق كافة التيسيرات التي تم الإعلان عنها، وعدم التعنت في تطبيق الإجراءات وتسهيلها.


كما أكد على ضرورة زيادة عدد العاملين في منظومة التصالح لمواجهة الزحام الشديد ببعض المراكز التكنولوجية، والعمل خلال الفترة المسائية والعطلات لقبول أكبر عدد من الطلبات ، مؤكدا انتظام العمل في جميع المراكز طوال أيام الأسبوع بما فيها أيام العطلات والإجازات الرسمية.


وناشد المواطنين المخالفين الذين تقدموا بطلبات للتصالح بالإسراع في سداد جدية التصالح 25 % من قيمة الرسوم المستحقة للمخالفة وتقنين أوضاعها عن طريق التصالح، ليتسنى لهم السير في باقي الإجراءات قبل نهاية 31 أكتوبر الجاري .