السبت 18 مايو 2024

وزير التعليم: إجراء 10.4 مليون امتحان إلكتروني خلال العاميين الماضيين

أخبار13-10-2020 | 21:20

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم، إنه تم إجراء أكثر من 10.4 مليون امتحان إلكتروني خلال العاميين الماضيين للمرحلة الثانوية، مشيرًا إلى أننا واجهنا صعوبة في بداية تطبيق التطوير، ولكن الطلاب تداركوا ذلك سريعًا وحققوا تقدمًا كبيرًا في استيعابهم لتطور العملية التعليمية.

وأضاف الوزير، خلال مشاركته في فعاليات مجلس الأعمال الكندي المصري، بحضور عدد من الوزراء ورجال السياسة وقيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: "لدينا مشكلة في الموروث الثقافي بمجتمعنا وهى الاعتماد على الدروس الخصوصية، ولكننا استطعنا توفير عدد من المنصات الرقمية ووفرنا منصات بث مباشر للدروس التعليمية كل تلك الأدوات ساعدتنا في مرحلة انتشار فيروس كورونا".

ولفت شوقي إلى أن تطبيق نظام التعليم الجديد بالمناهج الجديدة وصل إلى الصف الثالث الابتدائي هذا العام، وسننتهي من بناء المناهج لباقي صفوف المرحلة الابتدائية منتصف العام المقبل.

وأوضح أننا نمتلك المناهج التي تم تأليفها لنظام التعليم الجديد، فضلاَ عن امتلاكنا لبنوك الأسئلة لأول مرة، وهو ما يساعدنا على نقل تجربتنا لعشرات الدول على غرار الشهادات الدولية الـ"sat".

    الاكثر قراءة