الأربعاء 3 يوليو 2024

عودة حسام حسن إلى الاتحاد السكندري.. التاريخ يعيد نفسه بعد 6 سنوات

رياضة13-10-2020 | 22:23

أعلن نادي الاتحاد السكندري في بيان له عبر الصفحة الرسمية للنادي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"  منذ قليل تعيين حسام حسن مديراً فنياً للفريق للمرة الثانية في مسيرته التدريبية، خلفاً لطلعت يوسف المدير الفني السابق الذي تقدم باستقالته عقب هزيمة فريق الاتحاد من نظيره المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف بالأمس.

 

ونشر البيان بأنه: " أتمت اللجنة المشكلة من قبل مجلس إدارة النادي برئاسة محمد مصيلحي اتفاقها مع التوأم حسام وإبراهيم حسن لتولي القيادة الفنية".

 

واستكمل البيان :" وذلك بعد الاعتذار الذي تقدم به طلعت يوسف عن عدم الاستمرار في مهام منصبه".

 

كلاكيت ثاني مرة

في السابع والعشرين من أكتوبر من عام 2014، أعلن نادي الاتحاد تعاقده مع حسام حسن لقيادة الفريق السكندري خلفا لطلعت يوسف الذي استقال عقب الخسارة أمام دجلة بهدفين نظيفين في الجولة السادسة من الدوري الممتاز.

 

وفى الثالث عشر من أكتوبر 2020 يعود حسام حسن لقيادة الفريق السكندري خلفا لطلعت يوسف الذي اعتذر عن استكمال مهمته بعد الهزيمة من فريق المصري بهدفين مقابل هدف في لقاء مؤجل من الجولة العشرين.

 

الولاية الأولى

لعب الاتحاد تحت القيادة الفنية للعميد في قيادته الأولي 35 لقاء، حقق الفوز في 12 لقاء بنسبة 34.29%، والتعادل في 13 لقاء، بينما تلقى 10 هزائم.

 

وأبرز نتائجه مع الفريق الفوز برباعية مقابل هدف على الأهلي وثلاثية نظيفة على طلائع الجيش وبرباعية مقابل هدفين على فريق دمنهور .

 

وتأهل بالفريق للدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر 2015 لمواجهة الزمالك ،ولكن ترك الفريق قبل أن تُقام المباراة، وانتقل لصفوف المصري البورسعيدي.

 

أنهي الفريق الموسم في المركز الرابع عشر برصيد 48 نقطة، ويبتعد بنقطتين فقط عن الجونة صاحب المركز السادس عشر وآخر الفرق الهابطين في ذلك الموسم.

 

سجل الفريق معه في بطولة الدوري 34 هدفا، وسكن مرماه 30 هدفا، بينما في بطولة الكأس أحرز هدفا وحيدا ولم تسكن شباكه أي أهداف.

 

رحيل العميد

وفى السادس والعشرين من يوليو من عام 2015 عاد العميد لقيادة المصري البورسعيدي للمرة الثالثة في مسيرته التدريبية، وقاده في 118 مباراة، فاز في 59 مباراة، وخسر في 26، وتعادل في 33 وكانت أبرز نتائجه مع المصري بلوغ نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية وبلوغ نهائي كأس مصر، ولعب مباراة السوبر.