الثلاثاء 21 مايو 2024

وزيرة التخطيط: تطوير 140 مركز خدمة مواطنين على النظام اللامركزي

24-4-2017 | 15:12

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة، أنه سيتم ربط جميع المراكز التكنولوجية معًا من خلال مركز البيانات الرئيسي وتطبيقات الإنترنت التي توفر البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار لمتابعة وتقييم العاملين بالمنظومة عن طريق التقارير المختلفة ومؤشرات الأداء في مجال خدمة المواطنين، بما ينعكس بالإيجاب على مستوى الخدمات المقدمة وتقليل الفترة الزمنية اللازمة لإنجاز الخدمة، كما يستهدف المشروع أيضا فصل مقدم الخدمة عن طالبها بما يخلق بيئة عمل مناسبة بعيدة عن التعرض لأي عامل من عوامل الفساد .

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن المرحلة القادمة من التطبيق تشمل إضافة بعض المميزات للمواطنين مثل السداد الاليكتروني للرسوم المستحقة على الخدمات وإرسال رسائل البريد الاليكتروني والرسائل القصيرة (sms) للمواطنين.

وفي ذات السياق أوضحت د. هالة السعيد أن الوزراة قامت بتطوير 140 مركز خدمة مواطنين على النظام اللامركزي منها 9 مدن وأحياء تمت إعادة تطويرها على النظام المركزي وميكنة وتطوير عدد 12 مدينة وحيًا على النظام المركزي، وجارٍ العمل حاليا في عدد 3 مدن وحي وميكنة وعدد 5 ديوان عام المحافظة.. كما تم الانتهاء من إنشاء 24 بوابة اليكترونية للمحافظات وعدد 12 مدينة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجارٍ العمل في 4 مدن.

جاء ذلك خلال افتتاح مراكز التكنولوجيا لخدمة المواطنين بنظام اللامركزي التي تتبناه الوزراة دعما لخطة برنامج تطوير الخدمات الحكومية (مشروعات المحليات).