الخميس 16 مايو 2024

جامعة بني سويف التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون للنهوض بالتعليم الفني والتكنولوجي

عرب وعالم14-10-2020 | 19:07


 وقعت جامعة بني سويف التكنولوجية، برئاسة الدكتور سيد عبد القادر، بروتوكول تعاون مشترك مع شركة زنكوغراف الترقي "الترقي جروب" برئاسة المهندسة عزة سيد البقري، وذلك بهدف الاستفادة من الخبرات العلمية والعملية بالإضافة إلى تدريب طلاب الجامعة داخل مصنع الشركة.


وذكر بيان صادر عن جامعة بني سويف التكنولوجية، أن ذلك جاء خلال زيارة رئيس الجامعة اليوم لمقر الترقي جروب بمدينة العبور لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة والشركة، حيث تفقد رئيس الجامعة مصنع شركة زنكوغراف واستمع إلى شرح مفصل عن محتويات المصنع ونظام العمل به. 


وأشادت المهندسة عزة البقري بالجامعة وبمستوى التجهيزات والمعامل الدراسية الحديثة بها، وأبدت استعدادها لتسهيل كل الإمكانات المتاحة أمام الطلاب للتدريب داخل مصنع الشركة، كما أبدت إعجابها بنظام التعليم بالجامعة والذي يركز على التدريب العملي بنسبة 60 % من العملية الدراسية.


وتسعى جامعة بنى سويف التكنولوجية إلى عقد العديد من الشراكات مع الهيئات التي يثمر التعاون معها في النهوض بالتعليم الفني والتكنولوجي، بالإضافة إلى تطوير علاقات الجامعة العلمية والثقافية مع الجامعات والمؤسسات من أجل تعزيز التعاون العلمي وتبادل الخبرات، وبما يضمن تحقيق الأهداف المنشودة من أجل تخريج جيل قادر على المنافسة في أسوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.


جدير بالذكر أن مصنع الترقي هو مصنع متخصص في منتجات الزنكوغراف الحديثة من الاستانلس والماغنسيوم والنحاس والبولي مرات، كما يوجد بالمصنع العديد من المعدات الحديثة في قطاع الميكاترونكس وخاصة مكينات الـ Cnc، ويساعد التعاون بين الجامعة والمصنع في تدريب الطلاب علي أحدث مكينات الـ Cnc والتطبيقات الحديثة لها .