الخميس 23 مايو 2024

محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لـ 33 مشروع صرف صحي بالمحافظة

محافظات15-10-2020 | 13:22

استعرض محافظ قنا أشرف الداودي الموقف التنفيذي لـ 33 مشروع صرف صحي يجري تنفيذها بالمحافظة، مؤكدًا أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطط الدولة التي تستهدف توفير خدمة الصرف الصحي بكافة القرى والنجوع.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الخميس بحضور كمال شلبي السكرتير العام للمحافظة ،والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد، وكلا من مسئولي الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بقنا، ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي ورؤساء الوحدات المحلية لمدن المحافظة.


ووجه الداودي مسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بإعداد تقرير خلال 24 ساعة بالموقف التنفيذي للمشروعات التي تم استعراضها خلال الإجتماع، كما وجه بضرورة إعداد تقرير شهري يوضح فيه معدلات التنفيذ ونسب التقدم في الأعمال الجاري تنفيذها.


وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة الميدانية للشركات المنفذة والتشديد عليها لمضاعفة ورديات العمل، وقرر بتشكيل وحدة متخصصة لمتابعة معدلات تنفيذ تلك المشروعات لضمان إنهائها وفقا للجداول الزمنية المقررة لها، تمهيدا لدخولها الخدمة تلبيةً لإحتياجات المواطنين ورفع نسب المناطق المخدومة بالصرف الصحي.


وطالب الداودي رؤساء الوحدات المحلية ومسئولي شركة مياه الشرب بضرورة حصر المناطق المحرومة من مياه الشرب تمهيدا لإدراجها ضمن الخطط المستقبلية، مؤكدا أن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي تعد أحد المشروعات الخدمية ذات الأولوية التي تقوم بتنفيذها الدولة على أرض المحافظة ؛لتحسين جودة الحياة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم الضرورية حفاظًا على البيئة والصحة العامة لهم.