الخميس 16 مايو 2024

في أسوان.. تأهيل ترع مركز نصر النوبة بتكلفة 130 مليون جنيه

محافظات15-10-2020 | 14:36

تفقد نائب محافظ أسوان الدكتور أحمد شعبان، المشروع القومي لتأهيل الترع المائية، لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية بترشيد الاستخدامات المائية والحد من فواقد النقل والتسرب والبخر بالترع الرئيسة وفروعها بنطاق قرى مركز نصر النوبة، بأطوال 45 كم وبتكلفة تقديرية 130 مليون جنيه.

ورافق نائب المحافظ كل من وكيل وزاره الري المهندس محمد علي، ومدير الإدارة العامة للري المهندس محمد عبد الرؤوف، بجانب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة صابر حسين.

وأوضح نائب محافظ أسوان، أن ما يتم بذله من جهود بناءة وجادة فى هذا المشروع الهام من جانب العاملين بالموارد المائية والري تحت قيادة وزير الري والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطي، يعتبر إنجازًا كبيرًا لما سيحققه من منافع متعددة لمنظومة الري من خلال تأهيل ورفع كفاءة الترع لتحقيق أعلى مستوى من ضبط الجودة، وبالتالي الحفاظ عليها من أي تصدعات مستقبلية لتكون على أتم استعداد وجاهزية لاستقبال أي كميات من المياه وتحقيق الاستفادة المثلى منها في المناطق المختلفة. 

وأكد مواصلة التنسيق مع مسئولي الري لتنفيذ العديد من المشروعات التي تهدف لتقديم خدمات متنوعة للعاملين بالقطاع الزراعي والعمل على زيادة الإنتاجية الزراعية، هذا ويستهدف المشروع القومي لتأهيل الترع داخل نطاق المحافظة تأهيل 538 كم من إجمالي أطوال الترع.