السبت 29 يونيو 2024

محافظ قنا يبحث الاستعداد لاستقبال موسم قصب السكر

أخبار15-10-2020 | 19:22

بحث أشرف الداودي، محافظ قنا، خلال اجتماعه، اليوم الخميس، مع رؤساء مصانع السكر بقوص ودشنا ونجع حمادي، الاستعداد لاستقبال موسم قصب السكر المقبل، وذلك في حضور كمال شلبي، السكرتير العام للمحافظة وفاطمة إبراهيم، السكرتير العام المساعد، ورؤساء مجالس المدن ومسئولي ادارة المرور بالمحافظة.


وجه الداودي خلال الاجتماع بضرورة التنسيق بين الجهات المعنية نحو إتباع التعليمات بكل مراحل نقل المحصول من أماكن زراعته حتى وصوله إلى المصنع.


وأعطى تعليماته لمسئولي المرور بعدم السماح لجرارات نقل القصب بالمبيت بالشوارع والطرق الرئيسية مع الالتزام بوضع العلامات الارشادية والمثلثات الفسفورية العاكسة وكذلك عدم السماح لها بالسير بحمولة أكثر من 2 مقطورة منعًا لوقوع حوادث وحفاظًا على سلامة المواطنين، بجانب مصادرة الجرارات التي يقودها أطفال، مشددًا على مديري المصانع بحظر دخول الجرارات المخالفة لتلك لتعليمات إلى المصانع.


يُذكر أن المساحة المنزرعة بمحصول قصب السكر بمحافظة قنا تبلغ حوالي 120 ألفًا و91 فدانًا، والتي تمثل حوالي 37.5% من إجمالي المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية، ويتم توريد أكثر من 2 مليون و900 ألف طن قصب خام ينتج حوالي 300 ألف طن سكر سنويًّا.