الأحد 16 يونيو 2024

فصل طالب واعتماد رسوبه لكسره أنف مدرس في بني سويف

24-4-2017 | 17:48

كتب - إسلام جمعة

أكد ثروت عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، اليوم الاثنين، أن التحقيقات التي أجرتها المديرية في واقعة تعد طالب على مدرس بالضرب بكوب زجاجي وكسر أنفه، أسفرت عن إلغاء امتحانات وفصله هذا العام واعتباره راسبًا.

وكان اللواء عادل التونسي، مدير أمن بنى سويف، تلقى بلاغا من مدير المدرسة الثانوية الزراعية ببني سويف، بقيام الطالب "إسلام اشرف رمضان" 16 سنة بالصف الثاني الثانوي الزراعي، بالاعتداء بالضرب على معلم ويدعى "ع.س" وإصابته في وجهه.

وبسؤال المدرسين، أقر بأنه أثناء امتحانات آخر العام، حاول الطالب "الغش" إلا أن المعلم ملاحظ اللجنة منعه من "الغش" وبعد انتهاء الامتحان تهجم الطالب على المعلم، واعتدى عليه بـ"كوب زجاجي" وأصابه بجرح قطعي في الوجه.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم مجازاة كل من: "رجب عبد التواب جابر وسحر عثمان أمين" المشرفين على اللجنة، بخصم 5 أيام من راتبهما لإهمالهما في أعمالهما وعدم قيامهم بتحرير محضر غش للطالب.

وتابع: كما تقرر معاقبة كل من كامل صالح محمد، مدير المدرسة وجمال سيد على، مراقب الدور بخصم 3 أيام من راتبهما لإهمالهما في الإشراف والمتابعة لأعمال الامتحانات، ما أدى لحدوث الواقعة".