الأحد 16 يونيو 2024

بحضور وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية.. افتتاح 5 مساجد بمحافظة السويس

أخبار16-10-2020 | 13:48

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف والدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، وعبدالمجيد صقر محافظ السويس، اليوم الجمعة مسجد المصطفى بمدينة الملك عبد الله بحى عتاقة على مساحة ألف متر بجهود ذاتية بلغت 5 ملايين جنيه. 


وقال وزير الأوقاف - الذي أدى ومرافقوه صلاة الجمعة داخل المسجد - إن مسجد المصطفى رقم ٣٨٨ الذي تم افتتاحه خلال شهرين في إطار خطة الوزارة التي وضعتها لافتتاح ٤٠٠ مسجد خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر الجاريين.


ووجه وزير الأوقاف بافتتاح مسجد المدينة المنورة بمدينة عدلي منصور والذي يقع على مساحة ٤٠٠ متر بتكلفة ٣ ملايين جنيه بجهود ذاتية ومسجد حسن أبو شيكو بمنطقة كبريت بحى الجناين بمساحة ٣٠٠ متر بإحلال وتجديد من الوزارة بتكلفة ٢.٥ مليون. 


كما وجه وزير الأوقاف بافتتاح مسجد دكتور أيمن هلال بحي الأربعين على مساحة ٤٠٠ متر وبتكلفة ٣ ملايين جنية بجهود ذاتية من المواطنين، ومسجد المدينة بميدان الجامع على مساحة ٨٥٠ مترا بتكلفة ٥.٥ مليون جنيه و إحلال وتجديد من الوزارة.


وأضاف أنه تم إحلال وتجديد ٣٦٠٠ مسجد خلال الست سنوات الماضية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئاسة، لافتا إلى أن هذا الرقم غير مسبوق في تاريخ الوزارة. 


وأشار الوزير، إلى أن الوزارة منحت ١٠٠٠ رسالة ماجستير مجانية للأئمة المساجد بالإضافة إلى إعطاء حافز للأئمة الحاصلين على الدراسات العليا دبلومة و الماجستير والدكتوراة.