الأربعاء 15 مايو 2024

شوقي: إعلان تردد المحطات والمنصات.. ومستعدون لكل السيناريوهات

أخبار16-10-2020 | 22:58

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان تردد المحطات والمنصات الإلكترونية، غدًا السبت، مؤكدًا أن الوزارة أعدت منظومة جديدة ومستعدة لكل السيناريوهات في العام الدراسي الجديد.


وقال شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء دي إم سي»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، الجمعة، إنه سيتم الإعلان عن «كول سنتر»؛ لتلقي شكاوي أولياء الأمور في العام الدراسي الجديد خلال الساعات القليلة المقبلة، بالإضافة إلى الإعلان عن منصات كثيرة في العام الدراسي الجديد.


وأضاف أن هناك فرق متابعة للتأكد من التزام المدارس في العام الدراسي الجديد بالإجراءات الإحترازية، مشيرًا إلى وجود إرشادات للطلاب وأولياء الأمور والإداريين للتعامل في حالة ظهور أى إصابات بكورونا.


وأكد أن كل المدارس بها غرف عزل للتعامل مع أى حالات قد يظهر عليها كورونا، موضحًا أن هناك كتالوج كاملًا لدى الإداريين للتعامل مع أى حالات كورونا.


وأوضح أنه تم إعداد مادة تعليمية للطلاب في حالة الإغلاق الكامل وإذا حدث أي تطورات بشأن كورونا، مشيرًا إلى أنه ستكون هناك مجموعات تقوية وقنوات تليفزيونية تعليمية ومنصات إلكترونية بديلة للطلاب في حالة الإغلاق الكامل. 


وأكد دكتور طارق شوقي أنه تم اجراء تجارب على المنصات الإلكترونية للتأكد من استيعابها لجميع الطلاب.


وأوضح وزير التعليم أن التابلت تم تسليمه لجميع المديريات التعليمية، وجارٍ وضع المراحل النهائية لتسليمه الى الطلاب، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الإحترازية في العام الدراسي الجديد.


وأشار إلى أنه تمت إضافة محتوى باللغة الفرنسية على المنصات، ولدينا كل البدائل في ظل كورونا.


    Dr.Radwa
    Egypt Air