الإثنين 27 مايو 2024

«كمامات» وإجراءات احترازية لحماية الطلاب في أول يوم دراسي

أخبار17-10-2020 | 09:46

بدأ أول أيام العام الدراسي الجديد 2020/ 2021، اليوم السبت، وسط الإجراءات الاحترازية المشددة من قبل أولياء الأمور ومديري المدارس، لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد، حيث دعمت المنظومة الجديدة التي استحدثها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، تلك الإجراءات.


ومن جانبه أكد «أيمن بدر» رئيس قسم الابتدائي بمديرية سوهاج، أن خطة التباعد الاجتماعي التي تحدث عنها الوزير، تمت بالفعل من خلال وضع خطة مماثلة، مع الأخذ بالاعتبار التغييرات البسيطة التي اختص بها محافظة سوهاج والتي تتماشى، مع وضع المدارس وأعدادها، حتي تتمكن المديرية من تنفيذ التباعد الاجتماعي.


حيث قسمت الصفوف الأولى الي مجموعتين، على أن تكون كل مجموعة، ثلاثة أيام، أما الصفوف العليا، فقد قسمت إلى ثلاثة مجموعات، ليكون لها النصيب الأقل من الحضور، وهو يومين فقط بالأسبوع.


وقال «بدر» إن مديري المدارس لهم الحق في وضع جدول الحصص فيما يتماشي مع وضع المدرسة وعدد الطلاب، ولكن وضعهم في الاعتبار خطة وزير التعليم، للوقاية من فيروس كورونا.


كما لوحظ اليوم تواجد الأهالى مع أبنائهم الطلاب في أولى أيام العام الدراسي الجديد، إلا أن مديري المدارس، رفضوا دخول الآباء الى المدرسة، واكتفوا بدخول الطلاب فقط، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية.


كما شوهد ارتداء الطلاب الكمامات، وواقي الوجه البلاستيكي، حرصاً منهم على الوقاية من فيروس كورونا، دليلاً على وعيهم، بما تقتضيه الفترة الحالية من من تدابير صحية لأزمة.