الخميس 16 مايو 2024

رئيس جامعة حلوان: نسعى لتوفير بيئة تعليمية لإعداد جيل قادر على المنافسة في سوق العمل

أخبار17-10-2020 | 13:09

أكد رئيس جامعة حلوان ماجد نجم سعي الجامعة لتوفير بيئة تعليمية متميزة من أجل إعداد جيل من الشباب قادر على المنافسة في سوق العمل وتحمل المسئولية والنهوض بالوطن. 


جاء ذلك في كلمة لرئيس الجامعة، خلال احتفال اليوم السبت، ببدء العام الدراسي الجديد، حيث انتظم الطلاب الجدد والقدامى منذ اليوم الأول لبدء الدراسة، وقام رئيس الجامعة برفع علم مصر إيذانا بانطلاق العام الدراسي وسط أجواء من البهجة شملت الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.


ونظمت جامعة حلوان احتفالية لاستقبال الطلاب حضرها رئيس الجامعة والنواب وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة، وبدأت فعاليات الحفل بعزف السلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، وقام عمداء الكليات برفع أعلام كلياتهم بمشاركة الأسر الطلابية كما قام نواب رئيس الجامعة برفع علم جامعة حلوان وقام الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة برفع علم جمهورية مصر العربية.


وأكد رئيس جامعة حلوان أن استقبال الطلاب يأتي وسط تطبيق أعلى درجات الإجراءات الاحترازية للحفاظ علي صحة وسلامة الطلاب وتطبيق آليات التباعد والتأكيد علي ارتداء الكمامات، وكذلك متابعة درجات حرارة الطلاب وتوفير وحدة عزل للحالات المشتبه بها. 


وأعلن نجم عن تطبيق نظام (التعليم الهجين) الذي يمثل مزيجا بين الحضور والتعليم عن بُعد، مما يؤدي إلى تقليل الكثافة الطلابية، وتحقيق الاستفادة العظمى من خبرات السادة أعضاء هيئة التدريس، مشيرا إلى العديد من الخدمات الذكية التي أطلقتها جامعة حلوان للطلاب وأعضاء هيئة التدريس استجابة لخطة الدولة للتحول الرقمي وأيضا بسبب ظروف جائحة كورونا.


وطالب رئيس الجامعة الطلاب بمتابعة منصات التواصل للجامعة والتفاعل مع السادة أعضاء هيئة التدريس وقيادات الجامعة، الذين يسعون دائما إلى خدمتهم و العمل على تذليل الصعوبات التي تواجههم.


واستعدت جامعة حلوان بشكل كامل خلال الفترة الماضية من خلال إجراء أعمال صيانة دورية للمدرجات والمدن الجامعية ومنطقة الشعار والمظلات، كما تم استيعاب وتسكين جميع المتقدمين للمدن الجامعية بحد أقصى طالبين في الغرفة الواحدة، وشراء أسطول من السيارات لخدمة أبناء الجامعة وتحقيق الأمن والسلامة لهم خلال فترة دراستهم.