الأحد 26 مايو 2024

رئيس جامعة الزقازيق: توفير الكتب والمذكرات خلال الأسبوع الأول من الدراسة

محافظات17-10-2020 | 14:58

قال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، إنه تم الاتفاق مع عمداء الكليات على توفير الكتب والمذكرات خلال الأسبوع الأول من الدراسة بالأسعار التي حددها المجلس الأعلى للجامعات وعدم إجبار أي طالب على شراء الكتاب الجامعي تحت أي مسمى .. مشيرا إلى أنه تم اعتماد مليوني جنيه لدعم الكتاب الجامعي والذي سيتم صرفه في صورة بونات من إدارات رعاية الشباب لشراء الكتب المدعومة.


وأضاف - في تصريح له - أنه تم اليوم السبت استقبال الطلاب بالورود والأعلام ولافتات الترحيب في أول يوم دراسي ، فضلا عن توزيع مطبوعات إرشادية للتوعية بالإجراءات الاحترازية لوقايتهم من فيروس كورونا المستجد التي سيتم اتباعها ومنها تخفيف الكثافة الطلابية في المدرجات لتحقيق التباعد الاجتماعي وبث بعض المحاضرات من خلال برامج أون لاين وإلزام الطلاب والطالبات بارتداء الكمامات والخضوع لقياس درجات الحرارة بالكواشف الحرارية وعزل أي طالب يشتبه في إصابته بكورونا.


وتابع شعلان أنه تم اعتماد 3 ملايين جنيه لصندوق التكافل الاجتماعي لصرف إعانات للطلاب من ذوي الحالات الاجتماعية الصعبة .. مشيرا إلى أنه تقرر إعفاء جميع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء الشهداء من المصروفات الدراسية ورسوم الإقامة بالمدن الجامعية وتسليمهم الكتب مجانا. 


وأوضح رئيس الجامعة أنه تقرر قبول 1500 طالب وطالبة بالمدن الجامعية، 60 % من الطلاب القدامى و30 % من الطلبة الجدد و10 % للحالات الاجتماعية ، ولن يتم استثناء أحد من شروط القبول لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المتقدمين.