الجمعة 21 يونيو 2024

فوائد مذهلة و متنوعة لقشر الليمون .. إكتشفيها

24-4-2017 | 19:28

الليمون المنعش يجب أن يتواجد في جميع المطابخ، ولكن هل فكرت في الفوائد الصحية لقشور الليمون التي كنت ترميها دائما في القمامة؟.

الليمون يحتوي على مكونات الغذائية هائلة مفيدة لتعزيز جمالك، وقشوره تصنع المعجزات، وبعض الناس تجفف هذه القشور وتستخدمها في تحضير الطعام لإضافة نكهة ورائحة إضافية.

وبمقارنة قشور الليمون بالعصير فأن القشور تحمل من 5 إلى 10 مرات أكثر فيتامين C، وفيتامين A وبيتا كاروتين، مما يساعدك على البقاء في صحة جيدة.

الآن دعونا نلقي نظرة على الفوائد الصحية لقشور الليمون، حسب التقرير المنشور على موقع "boldsky" المتخصص في الصحة وأسلوب الحياة، كان من وأبرزها:

ـ مكافحة السرطان

قشور الليمون تحتوي على مكونات مثل الفلافونويدات، التي تساعد في مكافحة الخلايا السرطانية، لذلك تناول قشور الليموني منع الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان الجلد.

ـ خفض الكولسترول

هل تعلم أن قشر الليمون يساعد على خفض الكولسترول بشكل طبيعي؟، تحتوي القشور على مزيج مذهل من الفلافونويدات البوليفينول التي تساعد على خفض الكولسترول الضار.

ـ عظام صحية

واحدة من الفوائد الصحية لقشور الليمون هي الحصول على عظام صحية،لارتفاع نسبة الكالسيوم وفيتامين C.

ـ تقوية القلب

قشور الليمون غنية بالبوتاسيوم الذي يحافظ على المعدل الطبيعي لضغط الدم، مما يساهم في الحفاظ على صحة القلب ومنع الإصابة بالنوبات القلبية.

ـ الحفاظ على صحة الفم

ما عليك القيام به هو تخزين قشور الليمون واستخدامها للحفاظ على صحة الفم، لأنها تحمل 5 إلى 10 مرات أكثر من الكالسيوم وفيتامين C من الليمون، ويمكن علاج جميع المشاكل ذات الصلة بالأسنان مثل نزيف والتهاب اللثة بواسطة هذا القشر الرائع.