السبت 18 مايو 2024

خبيرة: جني ثمار الإصلاح الاقتصادي يخلق مناعة قوية ضد الأكاذيب الإخوانية

اقتصاد17-10-2020 | 17:12

أكدت الدكتورة يمنى حماقي أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، على ضرورة التوسع في جني ثمار الإصلاح الاقتصادي لخلق مناعة قوية ضد الأكاذيب والفتن الإخوانية التي تضر باستقرار الدولة.


وقالت حماقي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم": "جني ثمار الإصلاح هو الضمان الأساسي لخلق مناعة أمام الادعاءات المغلوطة لأي جهة معادية، مؤكدة على أهمية برنامج الإصلاح الاقتصادي الناجح، الذي تم تطبيقه منذ صيف 2019 وحتى الآن.


وأشارت إلى أن مصر قامت بإنجازات جديدة في مجالات عدة إلا أنه مازال هناك تحديات، مؤكدة أن الدولة المصرية تعمل على تحسين الوضع اقتصادي، ورفع مستوى معيشة المواطنين.


وحذرت حماقي من الشائعات التي يتم ترويجها ضد مصر للتشكيك من قدرة القيادة الحكيمة على تجاوز كل هذه المحن التي واجهتها مصر في الأونة الأخيرة، مؤكدة أن النجاح والتقدم الذي سيتم إنجازه سيكون الرد الكافي على أي ادعاءات كاذبة.


وأشادت أستاذة الاقتصاد بجامعة عين شمس بنمو الاقتصاد المصري، والذي يحمل آفاقًا جيدة، مثل: "البنك الدولي وصندوق النقد الدولي"، مؤكدة أن معدل نمو الاقتصاد المصري قد وصل لـ2.8%  بعد أن كان متوقع له 2% فقط، والذى يمثل نجاحا باهرا في ظل معاناة الاقتصاديات الكبرى من التأثير السلبى لانتشار فيروس الكورونا.