الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير الرياضة يشيد بسيطرة أبطال مصر في «CIB الدولية للإسكواش»

أخبار17-10-2020 | 22:36

 أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بالمستوى المتميز المعهود لأبطال مصر في الإسكواش، والتألق والأداء المبهر الذى قدموه خلال منافسات بطولة (CIB مصر) الدولية للإسكواش للرجال والسيدات، في مختلف مراحلها، وسيطرتهم على المربع الذهبي للبطولة في منافسات الرجال والسيدات، في أول بطولة تأتي بعد شهور من إيقاف جميع بطولات الإسكواش الدولية تأثرًا بجائحة كورونا.


جاء ذلك خلال حضور وزير الشباب والرياضة، ووزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، ووزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، نهائي بطولة (CIB مصر) الدولية للإسكواش للرجال والسيدات، والتي تستضيفها مصر فى الفترة 10 حتى 17 أكتوبر الجاري بالملعب الزجاجى المقام بسفح الأهرامات بمشاركة 96 لاعبا ولاعبة من مختلف دول العالم تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار.


ولفت وزير الشباب والرياضة إلى الاهتمام البالغ من قبل الوزارة بالتنسيق مع الاتحاد المصري للاسكواش؛ للتوسع في نشر اللعبة في مستوى الجمهورية، والكشف عن الموهوبين، ورعايتهم لمداومة الحفاظ على صدارة مصر العالمية في لعبة الإسكواش.


وتنافس في المباراة النهائية (رجال)، التي انطلقت مساء اليوم السبت، اللاعب على فرج (المصنف الثاني عالميًّا)، واللاعب طارق مؤمن (الرابع عالميًّا لرجال الإسكواش). 


كما تنافس في نهائي السيدات اللاعبتان: نوران جوهر (لاعبة وادي دجلة والمصنفة الأولى)، ونور الشربيني (لاعبة نادي سبورتنج والمصنفة رقم 2 عالميا)، والتي انتهت بفوز نور الشربيني بثلاثة أشواط نظيفة.


وتعد البطولة واحدة من أكبر 8 بطولات بلاتينية عالمية (سيدات ورجال)، ويتنافس اللاعبون على مجموع جوائز مالية تصل إلى 540 ألف دولار، والذي يعد أكبر مجموع جوائز لبطولات الإسكواش هذا الموسم.


    Dr.Radwa
    Egypt Air