الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

رئيس مجلس الشيوخ: الله حمى الوطن بفارس مغوار غيور على شعبه

برلمان18-10-2020 | 16:32


أعرب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، عن سعادته بانتخابه رئيسا لمجلس الشيوخ، مؤكدا أنه شرق عظيم له الحصول على هذه الثقة من الأعضاء.


وقال في كلمته عقب توليه رسميا مهام منصبه: "شرف عظيم لى أن أوليتموني ثقة غالية، منحتموني إياها لأتوج بها مشوار حياتي الطويل، في مجال القضاء العام، وأخيرا العمل الحزبي والبرلماني، ولا يسعني في هذه اللحظة، إلا ان أتوجه لكم بجزيل الشكر والعرفان".


وأضاف: "إن شعب مصر وضع على كاهلكم مسؤولية كبرى، وبات يتطلع لمجلسكم وينتظر منه الكثير، ناظرا له نظرة رجاء وأمل، في ظل ظروف محلية يُبنى فيها الوطن، بعد ان كان قاب قوسين أو أدنى من الهلاك، بفعل مغامرات استغلت طيش أبناء الوطن وجهلهم، لكن الله حماه وهيأ له فارسا وطنيا مغوارا غيورا على شعبه، وفوضه الشعب لإدارة دفة السفينة، وعزل من أراد الذهاب بالوطن إلى الهاوية، وها هو البطل يسير بالسفينة في بحر يتربص فيه قراصنة، جبنوا عن المواجهة، فجندوا من ضل بهم الطريق من أبناء الوطن".

 

وتابع: "ها قد رد كيدهم في نحورهم، وأوشك على القضاء عليهم، بأيدي أبناء القوات المسلحة والشرطة، دون أن يشغله هذا عن بناء مصر الحديثة القوية، وراح يبني في كل الميادين، مما أذهل العالم بالإنجازات التي ألجم بها أعداءه، وهو يوم مشهود تزهو فيه مصر بمجلسكم، الذي اكتمل به البناء الدستوري، وعادت للبرلمان غرفته الثانية". 


وقال: "لقد اختص الدستور مجلسكم بمهام جسام، فمهمتكم ليست يسيرة، بل عظيمة وتحتاج العزم من أولي العزم، وأنتم أولوا العزم بعلمكم وخبرتكم في شتى مجالات الحياة، وستباشرونها بهمة لا يخالجها فتور، وعزم لا يداخله لين مبتغين وجه الله والوطن ".