الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس جامعة القاهرة: لدينا أكبر منصة تعليمية ذكية في العالم «فيديو»

أخبار18-10-2020 | 22:01


أكد الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن جامعة اتخذت جميع الإجراءات احترازية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على الطلاب، بتطبيق التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة.


وأضاف خلال تصريحاته لـ"الهلال اليوم"، أن الجامعة اتخذت مجموعة من الإجراءات التى تسهم في تقليل الحضور، وتساعد على تطبيق التباعد الاجتماعى، ومنها تقسيم العملية التعليمية 50% حضور، و50% أون لاين، بالنسبة للكليات النظرية، أما الكليات العلمية 60% حضور، و40% أون لاين.


وأوضح أن جامعة القاهرة، دشنت أكبر منصة تعليمية ذكية في العالم، لأنها تضم 270 ألف طالب، وهناك قواعد بيانات على أعلى مستوى للتواصل بين الطلاب والدكاترة، وتحتوى المنصة على حضور وغياب وتقيم مستمر للطلاب.


وأوضح أن نفس التطبيقات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا موجودة لدينا فى جامعة القاهرة، مؤكدًا أن الجامعة استطاعت رفع جميع المواد التعليمية فى تحدٍ صعب لأن الجامعة لديها 7 آلاف مقرر فى النصف الأول من العام الدراسى، ومثلهم فى النصف الثانى من العام الدراسى، ولفت إلى أن المنصة الذكية تمثل نقطة تحول فى تاريخ جامعة القاهرة، وتحقق خطة الدولة فى التحول إلى جامعة ذكية من الجيل الثالث.