الأربعاء 22 مايو 2024

علا أبو ذكري: روح لاعبات منتخب للتنس سر البقاء بكأس الاتحاد الدولي(حوار)

24-4-2017 | 22:18

قالت علا أبو ذكري، قائدة المنتخب الوطني للتنس إن أداء لاعبات المنتخب المصري، كان السر وراء التواجد ببطولة كأس الاتحاد الدولي للتنس.

وانفردت بوابة “الهلال اليوم” بتصريحات اللاعبة المتواجدة الآن بلتوانيا، وفيما يلي أبرز تصريحاتها عقب التأهل للبطولة العالمية:

تقييمك لأداء اللاعبات في البطولة؟

أداء اللاعبات كان مشرف جداً، خصوصاً في ظل تواجد منتخبات قوية جداً على الصعيد الفني والصعيد البدني، مما كان يصعب الأمر على اللاعبات المصريات في أجواء المنافسة.

ما الأسباب وراء تراجع أداء المنتخب في أول يومين؟

كنا نواجه لاعبات ضمن التصنيف المائة الأوائل عالمياً مما صعب الأمر علينا بعض الشيء لكننا تداركنا الأمر فيما بعد واستطاع المنتخب المصري نهج طريق الانتصارات.

تقييمك لدعم المنتخب الوطني بالبطولة الافروأوربية؟

الدعم المقدم لنا كبير، ولكن توجد منتخبات على قدر من الدعم الفني والمادي أكبر منا بكثير، فيتوافر مع تلك المنتخبات أجهزة فنية وطبية على أعلى مستوى.

طموحات اللاعبات المصريات بالبطولة؟

نسعى لتقديم للأفضل دائماً ورفع اسم مصر عالياً وهو ما نتمناه ونعمل لأجله وبإذن الله القادم جيد لنا.

وكان المنتخب المصري للسيدات للتنس بقيادة المدير الفني محمد رمضان قد حافظ على وجوده ضمن المجموعة الأفروأوربية الثانية بكأس الاتحاد الدولي للتنس فيد كب وذلك للعام الخامس على التوالى معتليا قمة التصنيف الافريقى للعبة البيضاء للسيدات وذلك بعد هبوط المنتخب الجنوب افريقى للمجموعة الثالثة.

وتمكن منتخبنا المكون من اللاعبات المتألقات ساندرا سمير وعلا أبوزكرى ومى القماش ورنا شريف من البقاء بعد التغلب فى مباراة تحديد البقاء بالمجموعة الثانية التى أقيمت فى ليتوانيا بمشاركة ثمانية منتخبات على المنتخب الجنوب إفريقى ليدفع به للمجموعة الثالثة بنتيجة 2/صفر.

وفازت مى القماش على المصنفة رقم 977 عالميا هايتنج 7/5 و1/6 و6/2 فيما تغلبت ساندرا سمير على المصنفة رقم 342 عالميا سيموندز 6/3 و7/6 لتبقى سيدات مصر ضمن المجموعة الثانية بجدارة .

وكان منتخبنا قد احتل الترتيب الثالث فى مجموعته خلف الدنمارك ولوكسمبورج إثر خسارته بصعوبة امامهما ثم تغلبه على اصحاب الارض ليتوانيا بجدارة ليواجه بنات جنوب افريقيا فى مباراة فاصلة حسمها لصالحه فى النهاية.