الجمعة 5 يوليو 2024

محافظ أسوان يؤكد أهمية التنسيق بين كافة الجهات استعدادًا لانتخابات مجلس النواب

محافظات19-10-2020 | 13:57

أكد محافظ أسوان أشرف عطية ضرورة التنسيق الجيد والتعاون بين كافة الجهات المعنية استعدادا لانطلاق المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب يومي 24 و25 أكتوبر الجاري، باعتبار ذلك مسئولية مشتركة لإنجاح سير العملية الانتخابية والظهور بالشكل المشرف والراقي.


جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده محافظ أسوان اليوم الاثنين؛ لوضع اللمسات النهائية لإعداد وتجهيز المقار واللجان الانتخابية البالغة 373 لجنة فرعية والتي من المقرر أن تستقبل مليونا و39 ألفا و51 ناخبا وناخبة.


وقال عطية: "إن المحافظة تقف على مسافة واحدة وبحيادية كاملة من جميع المرشحين دون أي تمييز أو تحيز لمرشح على آخر حيث يقتصر دور الأجهزة الحكومية على التجهيز والإعداد الجيد للجان الانتخابية والدعم اللوجستي فقط ".


ووجه المحافظ بتشكيل لجان من المحافظة للمرور المفاجئ على مقار اللجان الانتخابية لمتابعة جاهزيتها ومراجعة أعمال النظافة العامة داخل وخارج اللجان، بجانب القيام بأعمال رفع كفاءة دورات المياه العمومية والمرافق العامة من كهرباء ومياه شرب وصرف صحي، وغير ذلك من المهام والتكليفات الأخرى، ورصد أي أوجه قصور لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها حيث يعتبر هذا الإجراء بمثابة تقييم للأجهزة التنفيذية ومسئولي المحليات.


وكلف محافظ أسوان بسرعة الانتهاء من كافة التجهيزات الإدارية والفنية المطلوبة داخل وخارج اللجان مع تعقيمها وتطهيرها، وتركيب بوابات للتعقيم أمامها، علاوة على توفير المطهرات والصابون، والالتزام بارتداء الكمامات ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.


وأشار إلى أهمية توفير المناخ الملائم للناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة تامة من خلال وضع جميع اللجان في الدور الأرضي؛ لتسهيل حركة دخول وخروج كبار السن والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب توفير كافة وسائل الراحة من المظلات، والمقاعد، والمبردات، ووسائل التهوية المناسبة.


    الاكثر قراءة