الإثنين 27 مايو 2024

انتصار عبدالفتاح: إقامة مهرجان"سماع" للإنشاد بأقل الإمكانيات المتاحة

فن19-10-2020 | 15:02

أوضح الفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس ورئيس مهرجان"سماع" في مؤتمر صحفي قائلاً: "إن دورة هذا العام "استثنائية" حيث قابلتها العديد من العقبات والمصاعب لكن إصرار فريق المهرجان على عدم توقفه جعلهم يبذلون قصارى جهدهم بأقل الإمكانيات المتاحة.

وأضاف: أن أبرز هذه العقبات كانت عدم تمكن أي من الفرق المشاركة من الحضور للقاهرة والاستغناء عنها بفرق من الجاليات المقيمة في مصر لكنني استمعت لهذه الفرق وأؤكد أنها ممتازة وستكون خير ممثل لبلادها.

يُقام افتتاح المهرجان الذي تشرف عليه وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار في 22 أكتوبر على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين فيما يقام حفل الختام في 29 من الشهر بالتزامن مع الاحتفال بالمولد النبوي.

وتُقدَم العروض في قلعة صلاح الدين وقبة الغوري بشارع الأزهر ومجمع الأديان في مصر القديمة مع اتباع إجراءات الوقاية الصحية المعلنة من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

يُكرّم المهرجان هذا العام المطربة اللبنانية فيروز التي أدت العديد من التراتيل المسيحية بصوتها واسم أمير الشعراء "أحمد شوقي" وشيخ المنشدين الراحل "محمد الفيومي".

كما وقع الاختيار على "أم كلثوم" لتكون شخصية المهرجان هذا العام وتعتبر لبنان ضيف شرف المهرجان لهذه الدورة. ويقام على هامش المهرجان سوق للمنتجات والحرف التقليدية بمشاركة صندوق التنمية الثقافية ومركز الحرف التقليدية بالفسطاط وجمعيات أهلية مستقلة.