الجمعة 17 مايو 2024

بالصور.. رئيس «التنمية الثقافية» يكرم العاملين ببيت المعمار

24-4-2017 | 23:43

شهد الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الاحتفالية التي أقامها بيت المعمار المصري، بعنوان "بيت المعمار المصري في عام" مساء اليوم، بحضور المعماري عصام صفي الدين وعدد كبير من رواد بيت المعمار المصري.
وقالت الدكتورة هبة صفي الدين إن من أهداف بين المعمار المصري أن تصل الثقافة المعمارية إلى مختلف شرائح المجتمع المصري بكل فئاته، وبدأت باستعراض محتويات بيت المعمار الذي يضم مكتبة ثقافية وأخرى إلكترونية، وعدد من المتحف.
كما استعرضت تاريخ البيت الذي عاش فيه عدد كبير من الأسماء التي لمعت سواء في مجال المعمار مثل حسن فتحي، أو الإخراج مثل شادي عبد السلام وغيرهم من الأسماء.
واستطردت هبة صفي الدين مستعرضة أنشطة بيت المعمار خلال عام، من ندوات وورش العمل والصالونات، وكذلك التعاون مع العديد من الهيئات العلمية، والجامعات والمدارس، مؤكدة أن بيت المعمار استطاع خلال عام أن يصل إلى أكبر عدد من المعماريين والمهتمين بالتراث المعماري في مصر.
وأكدت أن أنشطة البيت تنوعت خلال العام لتهتم بشكل خاص بالأطفال، فكانت مسابقات مثل المكعبات الذهبية، وغيرها من الأنشطة التي جذبت اهتمام الأطفال.
وتضمن استعراض أنشطة بيت المعمار خلال عام، عرض مجموعة من الأفلام التسجيلية التي توضح الورش التي أقيمت، وأيضًا عرض فيلم توثيقي عن بيت المعمار المصري من إنتاج قطاع صندوق التنمية الثقافية.
وفي نهاية الاحتفالية كرّم الدكتور أحمد عواض، الدكتورة هبة صفي الدين، وعددا من العاملين ببيت المعمار المصري وصندوق التنمية الثقافية على الجهود التي بذلوها خلال عام، كما قدم بيت العود تخت شرقي.