السبت 1 يونيو 2024

جامعة طنطا: فريق طبى ينقذ مريضا من بتر ساقه المصابة بالغرغرينا بالمستشفى التعليمي

محافظات20-10-2020 | 13:45


أكد القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا الدكتور عماد عتمان نجاح فريق طبي من جراحي المستشفى التعليمي العالمي بجامعة طنطا في إنقاذ مريض من بتر ساقه المصابة بالغرغرينا، في عملية ناجحة استغرقت ثلاث ساعات.


وقال عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية الدكتور أحمد غنيم- في بيان اليوم- إنه فور استقبال المريض بالمستشفى التعليمي تم إجراء التحاليل والأشعة اللازمة، واتضح أن المريض يعاني من قصور حرج بالدورة الدموية للطرف السفلي وغرغرينا بجنب القدم نتيجة انسداد بالشريان الحرقفي الرئيسي وانسداد بالشريان الفخذي.


بدوره، أوضح رئيس الفريق الطبي الدكتور محمد الهنيدي أستاذ جراحة الأوعية الدموية ورئيس قسم طب الطوارئ والإصابات بطب طنطا أن العملية تمت باستخدام القسطرة التداخلية لتوسيع انسداد الشريان الحرقفي مع التدخل الجراحي باستخدام شريان صناعي؛ لتجاوز انسداد الشريان الفخذي، مشيرا إلى استقرار حالة المريض مع رجوع النبض الشريانى الطرفي فى القدم لحالته الطبيعية.


وأشاد رئيس الفريق الطبي بجاهزية المستشفى التعليمي العالمي، والتى تضم أحدث الأجهزة الطبية التى تماثل نظيرتها فى كبرى المستشفيات والمراكز الطبية العالمية المتخصصة.