السبت 18 مايو 2024

5 أشياء يجب أن تفعلها قبل سن الثلاثين

25-4-2017 | 03:09

يواجد العديد من الشباب خاصة في مرحلة العشرينات من العمر مجموعة من المشكلات الكبيرة التي قد تتطور إلى مشكلات أكبر في المراحل العمرية المتقدمة، بسبب رغبتهم في استغلال فترة الشباب ولكن بشكل خاطيء تمامًا.

 

ونشرت صحيفة إندبندنت البريطانية مجموعة من الأشياء التي يجب على أي شاب في مرحلة العشرينات من عمره أن يعيشه للإستمتاع بها والتعلم منها في نفس الوقت، وهى :

 

تعلم إدخار المال

تعتبر مرحلة الشباب هى أكثر المراحل التي يستطيع خلالها أي شخص العمل تحت أي ضغوط وتحقيق الحرية المالية التي قد تغير حياته في المراحل الأكثر تقدمًا في العمر.

 

الإهتمام بشكل الجسد وصحته

بدأنا في الفترات الأخيرة نرى العديد من الشباب يذهب إلى صالات الجيم أو لممارسة بعض الرياضات مع الأصدقاء وخاصة كرة القدم، وهى نقطة إيجابية جدًا، لكن على النقيض تمامًا، يتناول الغالبية منهم أكلات غير مفيدة للصحة على الإطلاق من محلال "التيك أواي".

 

عدم البقاء مع الأشخاص لمجرد أنهم موجودين

في هذه المرحلة من العمر "مرحلة العشرينات" يجب عليك اختيار الأشخاص الذين تريد حقًا البقاء معهم، لأنهم هم من سيستمروا معك حتى النهاية، كما عليك اختيار الصديق الذي يفيد قبل هذا الذي قد يضرك.

 

السفر حول العالم

للسفر حول العالم فوائد كثيرة مثل الإحتكاك بثقافات مختلفة أو تعلم لغات أجنية، أو على أقل تقدير الاعتماد على الذات وغيرها من الفوائد حاول ان تغتنمها في هذه المرحلة.

 

تحديد أولويات التطوير المهني

تعد مرحلة العشرينات هى بدايات العمل الوظيفي الخاص بأي إنسان، ومن خلاله يختار أن يتطور أو يستمر كما هو بدون أي خبرات أو أهداف وظيفية.

    الاكثر قراءة