الأحد 19 مايو 2024

مستشار عسكري: الدولة أسقطت مخطط التقسيم وقضت على فتنة النزاعات القبلية والعقائدية

أخبار20-10-2020 | 16:37

قال اللواء ناجى شهود، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا وأحد أبطال حرب أكتوبر، إن الرئيس السيسي يدرك حجم التحديات التي تواجه البلاد وعلى رأسها ملف الإرهاب وبث الفتن بين أبناء الوطن الواحد والعمل على إعلاء النزعة العقائدية والقبلية لتفتيت النسيج الوطني.

وأكد شهود، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن كلمة الرئيس السيسي اليوم في حفل خريج دفعة جديدة من أبناء الكلية العسكرية تحمل رسائل هامة تنذر بخطورة الحروب الجديدة التي تواجه البلاد وتسعى إلى إسقاطها.

وأضاف شهود، أن الإرهاب يهدف لتقسيم البلاد إلى دويلات صغيرة وتقسيم الشعب إلى شراذم باستخدام النزاعات القبلية والعقائدية، مؤكدا أن الدولة حريصة التصدي لأي محاولات إرهابية ثم جهود قواتنا المسلحة.

وأشار إلى أن مصر كدولة قادرة على الصمود والمواجهة بدليل أن البلاد بعد 7 سنوات من الاضطرابات والمحاولات الإرهابية لتفتيت الشعب لم تتأثر وما زالت أمة واحدة وأرض مصر كلها واحدة ولن تنقسم إلى دويلات.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضروة التركيز على محاولات إسقاط الدولة من خلال حشد الرأي العام بالسلب من خلال التشكيك والكذب والافتراء، قائلاً: "ده كلام أنا بقولوا دلوقتى لمهام تضاف للجيش والشرطة مع أبناء مصر المجندين سواء فى الجيش أو الشرطة.. من فضلكم لابد من التوعية.. ولازم نبقى فاهمين كويس التوعية.. وقلنا الكلام ده من 7 سنين أن الكليات العسكرية يجب أن تدرس يعنى أيه دولة وكيفية الحفاظ عليها والمخاطر التى تقابلها".

وجدد الرئيس السيسى، فى رسالته للخريجين الجدد من الكليات العسكرية خلال حفل التخرج المقام فى الكلية الحربية اليوم، التأكيد على خريجى الكليات والمعاهد العسكرية، على أهمية الالتزام والانتباه والعلم والتحصن به، مضيفا: "محتاجين كمان تبذلوا الجهد فيه مع اشقائكم المجندين الموجودين معاكم فى وحداتكم، وهو موضوع الوعي".

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، حفل تخرج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، وأدى خريجو الكليات العسكرية، عدة عروض رياضية بالدراجات الهوائية وعروض رياضية أخرى تخص اللياقة البدنية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحفل التخرج للكليات والمعاهد العسكرية، وتدفق إلى ساحة الاحتفال المركبات والمدرعات والمعدات تحت قيادة نخبة من طلبة القسم النهائى للكلية الحربية.

وحضر الاحتفال، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وقادة القوات المسلحة والشرطة.