الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ الدقهلية ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرض المنصورة للكتاب

محافظات20-10-2020 | 17:02

افتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، برفقة الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب التابعة لوزارة الثقافة نائبا عن وزيرة الثقافة، معرض المنصورة الأول للكتاب بعد جائحة كورونا، والذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع المحافظة.


حضر الافتتاح هيثم الشيخ، نائب المحافظ، ومتدربي البرنامج الرئاسي، ويستمر المعرض في الفترة من 20 حتى 30 أكتوبر الجاري، ويضم المعرض 35 دار نشر بإجمالي 300 ألف كتاب، وذلك في إطار برنامج الثقافة لنشر معارض الكتاب في كافة محافظات الجمهورية.


وأشار المحافظ إلى أن افتتاح المعرض دلالة على أن الدقهلية وعاصمتها المنصورة أرض الفكر والادب والفن والثقافة والابداع، وهو حدث ثقافي نوعي يؤكد عراقة وتاريخ  الدقهلية.


ومن جانبه، ثمن رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الجهود الكبيرة لمحافظة الدقهلية وأجهزتها التنفيذية في الإعداد المتميز لإقامة المعرض المشار إليه على أرض المنصورة في إحدى حدائقها العريقة على النيل.


وأشاد بالنظام والترتيب المسبق لافتتاحه، مشيرًا إلى أن هذا أول معرض واقعي على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الوزارة تسعي لتنفيذ مبدأ العدالة الثقافية بإقامة معارض للكتاب في كافة المحافظات.


وأكد الحاج على اهتمام الوزارة بصناعة الكتاب باعتبارة الرافد الاساسي للثقافة، ونقل رئيس الهيئة لمحافظ الدقهلية تحيات وتمنيات وزيرة الثقافة، لاهتمامه البالغ بأن يبدو المعرض في صورته الحضارية للرواد والمترددين.