الأربعاء 15 مايو 2024

سر تشجيع بوفون «مونشنجلادباخ» الألماني ضد إنتر ميلان

رياضة21-10-2020 | 10:52

سيكون جانلويجي بوفون الحارس الأسطورى ليوفنتوس الإيطالى صاحب 42 عاما أول الداعمين والمساندين اليوم لفريق بروسيا مونشنجلادباخ فى مباراته ضد إنتر ميلان على ملعبه جوسيبى مياتزا بمدينة ميلانو الإيطالية ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا المجموعة الثانية.


 وتعود قصة تشجيع بوفون فريق بوروسيا مونشنجلادباخ في ألمانيا حيث قال ذات مرة: "عندما كنت طفلاً لم أكن أعرف كيفية نطق اسم النادي، يمكنني أن أفعل ذلك بشكل أفضل الآن، لكن ما زلت أعتقد أنه ليس صحيحًا تمامًا"، وعندما التقى يوفنتوس مع فريق البوندسليجا في دوري أبطال أوروبا  في موسم 2015/ 2016 أعطى بوفون زوجًا من قفازاته لمشجعيه، وأرسل نادي جلادباخ له في وقت لاحق وشاحًا يحمل عبارة "فريق ألماني".


وتلقى الحارس المخضرم عندما احتفل بعيد ميلاده الواحد والأربعين ضمن الهدايا التي وصلته كان قميص النادي الألماني.


وقال بوفون وقتها في تصريحات لـ "سي إن إن": "عندما كنت صغيراً كنت ألعب بجلادباخ دائماً في لعبة "سوبوتيو" وهي ملعب صغير تستخدم فيه إصبعك لركل الكرة".


وأكمل: "مع الوقت بدأت أتعاطف وأحب الفريق بسبب ألوان قمصانه، ثم بعد ذلك بسبب صعوبة نطق اسمه، حتى تحول الأمر لعشق خاص".


ولم يسبق لبوفون اللعب في أي نادي ألماني في مسيرته، إذ مثل بارما، ويوفنتوس الذى انتقل إليه فى صفقة خيالية عام 2001 قًدرت وقتها بـ52 مليون يورو، ثم باريس سان جيرمان وعاد ليختم مسيرته مع "السيدة العجوز" يوفنتوس.


    Dr.Radwa
    Egypt Air