الأحد 19 مايو 2024

أسرار الأبنودي على لسان زوجته مع سمير صبري في «ذكرياتي»

25-4-2017 | 10:42

تنفرد إذاعة الأغاني اليوم، في الرابعة عصرا، ولأول مرة باستضافة الإعلامية نهال كمال زوجة الخال عبد الرحمن الأبنودي وابنته آية في برنامج "ذكرياتي" مع النجم سمير صبري التي تحدثنا من خلاله عن ذكرياتها مع الخال الأبنودي وبداية مشوارها معه، ثم الارتباط، كما يرصد النجم سمير صبري مواقف عديدة وطريفة من حياة الأبنودي مع نجوم الفن في الزمن الجميل.
وعن الخلاف الشهير بين الأبنودي والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ نرصد وبالتوثيق الصوتي المعاصر للزمن حيث نستمع إلى الأبنودي وهو ينتقد عمله الفلكلوري الأول للعندليب وهو أغنية "أنا كل ما أقول التوبة" كما نستمع إلى الأغنية في تسجيل استوديو نادر.
لماذا لم يكتب "الأبنودي" لأم كلثوم سؤال طرحه النجم سمير صبري وأجابت عنه زوجته نهال كمال بكل وضوح وكيف كان موقف الأبنودي من هذا.

وأضافت نهال الأبنودي كان ملكا للناس وكنت أتفهم أن زوجي ليس ملكي وحدي، وكان أهله في مصر كلها، فكنا نسافر معه في معظم بلدان مصر وكأننا في مسقط رأسه بقرية أبنود.

جدير بالذكر أن عبد الرحمن الأبنودي استقر في آخر حياته في محافظة الإسماعيلية هربا من تلوث القاهرة بسبب حالته الصحية، ذكرياتي برنامج أسبوعي من تقديم النجم سمير صبري، ويساعد في الإعداد والتنفيذ والإخراج سيد عبد العزيز، ويذاع كل ثلاثاء في تمام الرابعة عصرا.