الخميس 26 سبتمبر 2024

«الأطباء» تعلن مبادرة لدعم أعضائها خلال الموجة الثانية لكورونا

أخبار21-10-2020 | 12:25

قال الدكتور أسامة عبدالحي، إن للمجتمع المدني دورًا مهمًا جدًا في ملف دعم الأطباء وبالتأكيد نحن لا نرغب ان تحدث إصابات ووفيات كما حدث في الموجه الأولى لفيروس كورونا المستجد، وهذا مرتبط بمدي توافر مستلزمات الحماية للأطباء ومدى توافرها بشكل عام فى المجتمع.

جاء ذلك خلال انعقاد هيئة مكتب النقابة لاول مرة منذ تشكيلها.

وأعلن عبدالحى إطلاق مبادرة للمجتمع المدنى ورجال الأعمال هدفها أولاً دعم الأطباء خلال الموجه الثانية لكورونا

أضاف أسامة أن الإعلان عن نقص بعض المستلزمات في مستشفى معينة هذا لا يعني اتهام الحكومة بالتقصير فلا يوجد مكان مكتمل تمام الاكتمال، وحدوث تقصير في بعض الأماكن وارد جدًا ، فالهدف من هذه المبادرة هو توفير تلك النواقص في المستلزمات في المستشفيات الحكومية أو بسعر التكلفة للمستوصفات ومستشفيات القطاع الخاص للعمل على تقليل نسبة الإصابات والوفيات للأطقم الطبية.

أما الهدف الثاني من مبادرة دعم المجتمع المدي هو دعم أسر الشهداء، فالنقابة تستهدف أن يكون هناك جزء من هذا التبرعات موجه لدعم الأسر عن طريق عمل ودائع بأسماء أبناء الشهداء.

وأضاف لدينا تجربة جيدة جداً وناجحة في الإسكندرية حيث قام بعض الأطباء بتجميع تبرعات من أنفسهم ومن رجال الأعمال ما يقرب من 3 ملايين جنيه، وذلك لـثلاث أسر من أسر الشهداء وقاموا بعمل وديعة بمليون جنيه لكل أسرة وبذلك ستحصل كل أسرة على 10 آلاف جنيه معاش، وهذه تجربة جيدة نسعى لتكررها مع أسر شهداء الأطباء والذي بلغ عددهم حوالى 188 شهيدًا حتى الآن.

وأكد أسامة أنه من خلال المبادرة سوف نخاطب جموع الشعب المصري ومنظمات المجتمع المدني ورجال الإعمال والأطباء وغيرهم للتبرع لدعم الفرق الطبية، وقد خصصت اللجنة الاجتماعية حسابًا بنكيًّا خاصًا لتلقي هذه التبرعات.