الأحد 6 اكتوبر 2024

هاشتاج #انزل_شارك_صوتك_أمانة.. يتصدر «السوشيال ميديا» لدعم المشاركة في انتخابات مجلس النواب

تحقيقات22-10-2020 | 11:56

تنطلق السبت والأحد المقبلين، فعاليات التصويت في انتخابات مجلس النواب في محافظات المرحلة الأولى، للمصريين بالداخل، وبالتزامن مع ذلك دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم "هاشتاج" #انزل_شارك_صوتك_أمانة، والذي احتل قائمة الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، خلال الساعات القليلة الماضية.


ودعا المشاركون جميع المواطنين للمشاركة بإيجابية في هذا الاستحقاق الدستوري الهام لاختيار أعضاء مجلس النواب، الغرفة التشريعية الأولى، بموجب الدستور المصري، إلى جانب مجلس الشيوخ الغرفة الثانية.


ووجه أحد المشاركين، دعوة لكل مواطن مصري للمشاركة، قائلا: "خليك إيجابي وانزل شارك برأيك"، فيما قال آخر: "تقدر تغير، صوتك هيفرق، انزل شارك بصوتك أمانة".


وقال مغرد آخر: "انزل واختار ناس شايف فيهم أنهم سوف يعملون من أجلك، البرلمان ده جهة تشريعية ورقابية وليست خدمية اختار ناس تراعي ربنا ثم المواطن في سن القوانين حتي لا يكون القانون سيف على رقبتك، نريد برلمان يحاسب المسئولين من أجل حياة أفضل نريد برلمان يحمي الشعب".


فيما قال مشارك آخر: "شارك أكثر من 15 مليون مصرى فى انتخابات مجلس النواب عام 2015 والتى تمثل نسبة 29% من إجمالى عدد الناخبين فى مصر، فى حين إن نسبة مشاركة الناخبين فى أمريكا لم تتعدى 18% فى أفضل الأحوال، نحن ما زلنا نعلم العالم الديمقراطية، #انزل_شارك_صوتك_أمانة".


فيما أكدت إحدى المشاركات أن المشاركة ضرورية من أجل المستقبل، قائلة "أنت بتختار بكرة شكله إيه"، فيما قالت أخرى: "انزل شارك عشان مستقبل أفضل".


وتنطلق الجولة الأولى في الخارج أيام 21 و22 و23 أكتوبر، بينما تجرى الانتخابات في الداخل يومي 24 و25 أكتوبر وجولة الإعادة في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر وفي الداخل يومي 23 و24 نوفمبر وذلك في 14 محافظة.


تجرى الانتخابات في المرحلة الأولى في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط والوادى الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية البحيرة ومرسى مطروح.


فيما تشمل المرحلة الثانية 13 محافظة، وهي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية وبورسعيد والإسماعيلية ودمياط والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.


    الاكثر قراءة