الجمعة 17 مايو 2024

متاعب زيدان فى الكلاسيكو لن تتوقف عند شاختار

رياضة22-10-2020 | 14:03

يبدو أن الهزيمة المفاجئة التى تلقاها الميرينجى ريال مدريد بقيادة مدربه زين االدين زيدان بالأمس ضد شاختار الأوكرانى (3-2) ستُلقى بظلالها على مباراة الكلاسيكو ضد الغريم برشلونة فى لقاء السيت المقبل ضمن الليجا الإسبانية.


فمتاعب الفريق الملكى تتواصل يومًا بعد الآخر وفقا للتقارير العالمية، وحسبما ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن ريال مدريد يصطدم بغريمه التقليدى برشلونة وسط معاناة واضحة من بعض نقاط الضعف التى قد تؤدى إلى خسارة الثلاث نقاط فى هذه المباراة أمام برشلونة الذى اجتاح فرينكفاروزى 5-1 بالجولة الأولى من تشامبيونزليج.


وأشارت الصحيفة إلى أن النقطة الأولى تتمثل فى عدم وجود اللاعب الذى يصنع الفارق لريال مدريد فى أى وقت منذ رحيل عن كريستيانو رونالدو صيف 2018 إلى يوفنتوس الإيطالى.


وكان ريال مدريد قد تعاقد مع الصربي لوكا يوفيتش لدعم الهجوم مع كريم بنزيما، لكن الصربى لم يقدم أى شيء بل أصبح مشكلة أكثر بعدما كلف خزينة النادى 60 مليون يورو، وهذا الصيف كان يبحث عن فريق لكنه استمر ليكون بديلًا.


والمتاعب لم تتوقف عند الهجوم فحسب، بل تحوم الشكوك أيضًا حول موقف سيرجيو راموس من المباراة، بسبب إصابته لاسيما وأنه تغيب عن مباراة شاختار الأوكراني، أمس، وظهر الفريق بأسوأ أداء دفاعى وخسر بـ2-3 وفى حال غيابه عن الكلاسيكو سيمثل أزمة حقيقية للميرنجي. 


وأخيرًا عدم وجود الظهير الأيمن، كما فى آخر ثلاث مباريات مع ريال مدريد؛ بسبب إصابة الثنائى كارفاخال وأودريوزولا؛ ما تسبب فى الاعتماد على ناتشو بالجانب الأيمن وهو المكان الذى لا يؤدى فيه اللاعب بالشكل المطلوب.


زيدان يحتاج إلى عمل كبير مع الفريق وستُظهر مباراة الكلاسيكو حجم وقدر هذا العمل؛ لأن الأمر سيتخطى بتبعاته الكلاسيكو ليمتد إلى الليجا ودورى الأبطال إذا ما فشل زيدان فى كبح الخطر وتقليل الأضرار.