السبت 8 يونيو 2024

محمد يوسف:علاقتنا مع الصين ممتدة ونواصل التعاون التجارى

اقتصاد22-10-2020 | 14:24

أكد محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، أن علاقتنا مع الصين ممتمدة ومتواصلة مع الجانب الصيني كما يوجد العديد من الأنشطة المتعددة للترويج لفرص الاستثمار والتعاون التجاري.


وأضاف خلال اجتماعا تمهيداً للجنة تنمية العلاقات مع الصين بجمعية رجال الأعمال المصريين أن جمعية رجال الأعمال المصريين أعدت ورقة عمل قطاعية وتم عرضها علي كبري المنظمات الصناعية في الصين خلال العام الماضي بجانب المجالس التصديرية بالإضافة إلي عقد سلسلة من الاجتماعات بالتنسيق مع السفارة الصينية والمكتب التجاري حيث تضمنت اهم السلع التي يمكن التركيز عليها في التعاون المشترك.


وأشار يوسف الى أهمية لشراكة بين جمعية رجال الأعمال المصريين، واتحاد الصيني للاقتصاديات الصناعية والذي يضم عدد كبير من منظمات الأعمال الصناعية المختلفة تحت مظلة إتحاد منظمات أعمال طريق الحرير لنحو 30 دولة تمثل حوالي 40 منظمة أعمال حيث تعد رجال الأعمال المصريين ممثلة لمصر والمنطقة العربية في هذا الاتحاد.


وأضاف: أن الاتحاد أرسل مقترحا لجمعية رجال الأعمال المصريين بشأن بناء مركز في مصر لبناء القدرات الصناعية وجذب الاستثمارات الصينية لمصر من خلال إقامة العديد من المدارس والمعاهد الفنية والتكنولوجية.


وخلال الاجتماع، طالبت مجموعة العربي بالتعرف على خطة الحكومة الصينية في الإستثمار في مصر وما هي القطاعات التي سيتم التركيز عليها حيث إن هناك توجهًا استراتيجيًّا لتعميق التصنيع في مصر.


كما أبدت المجموعة اهتمامها لتصدير منتجاتها للسوق الصيني، فيما أفاد بنك تنمية الصادرات بأن البنك على أتم الإستعداد لتمويل الصادرات المصرية والتأمين عليها بأسعار مميزة وأشار إلى أن تكلفة الـconfirmation تصل إلى 6%.