الثلاثاء 14 مايو 2024

بنك مصر: تحويل المكتب التجارى بالصين إلى فرع فى 2021

اقتصاد22-10-2020 | 14:35

قال تامر صادق نائب مدير عام الإدارة المركزية للائتمان والقروض المشتركة بنك مصر، إن البنك بصدد تحويل مكتبه التجاري في الصين الي فرع خلال 2021 بهدف تسهيل التواصل بين رجال الأعمال المصريين والجانب الصيني.


وأشار«صادق»، خلال الاجتماع، تمهيداً للجنة تنمية العلاقات مع الصين بجمعية رجال الأعمال المصريين الي وجود اتفاقية بين بنك مصر والجانب الصيني منذ 2016 لتسهيل الاستثمارات الصينية في مصر بقيمة مليار ونصف المليار دولار بشرط أن تمثل المكونات الصينية 30% من حجم المشروع.


وأكد أهمية التعاون في إنشاء معاهد للتدريب والتعليم الفني وخاصة في مجال الأخشاب وتصنيع الأثاث وصناعة وصيانة السيارات والتدريب التحويلي للعاملين المصريين العائدين من الخارج.


واشار وليد مازن عضو جمعية رجال الأعمال المصريين إلى أهمية التصنيع المشترك في إنشاء مصنع للـsteel Cladding؛ حيث إن هناك مصنعًا واحدًا في مصر لديه هذه التقنية.


وأشار إلى أهمية الشراكة المصرية الصينية في مجال الصناعات الجلدية وخاصة في منطقة الروبيكي للجلود والاستفادة من الخبرة الصينية في هذا المجال.


وخلال الاجتماع، طالبت مجموعة العربي بالتعرف على خطة الحكومة الصينية في الاستثمار في مصر وما القطاعات التي سيتم التركيز عليها حيث إن هناك توجهًا استراتيجيًّا لتعميق التصنيع في مصر.


كما أبدت المجموعة اهتمامها لتصدير منتجاتها للسوق الصينية، فيما أفاد بنك تنمية الصادرات بأن البنك على أتم الإستعداد لتمويل الصادرات المصرية والتأمين عليها بأسعار مميزة وتكلفة الـconfirmation تصل إلى 6%.


    Dr.Radwa
    Egypt Air