الخميس 23 مايو 2024

نائبة فى طلب إحاطة: وقائع التحرش إهانة لكرامة المرأة المصرية

برلمان22-10-2020 | 14:36

وجهت الدكتورة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة الى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، عملًا بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس بشأن وقائع التحرش بالبنات والسيدات.


وقالت فراج، فى بيان لها اليوم الخميس، إن واقعة التحرش أصبحت تمثل ظاهرة يجب الوقوف ضدها بقوة واقتلاعها؛ حيث إن ما يحدث هو إهانة لكرامة المرأة المصرية ويجب أن نذكر أن هناك شابة فى ريعان شبابها فقدت حياتها نتيجة تلك الجريمة المشينة.


وأضافت: إن تلك الجرائم تبدأ من التحرش اللفظى والذى لا يتم التعامل معه بالتصرف الرادع؛ ما يؤدى إلى انتشار تلك الظاهرة الخادشة للحياء والمؤذية لكرامة المرأة، المراة التى وضعها سيادة الرئيس فى أعلى مكانة فهو الداعم لحقوق المرأة.


وقالت عضوة مجلس النواب: هناك مشاكل عديدة تواجهها المرأة فى حين الإبلاغ عن حدوث حالة تحرش بها و ابسط انواعها التحرش اللفظى فمنذ تقدمها إلى الإبلاغ بالقسم، والتى قد تواجه فيه رجل لا يعطى هذا الأمر الاهتمام الكافى ويقلل من تلك المشكلة أو يمنع حياء المرأة من التحدث أمام رجل.