الأحد 26 مايو 2024

سعد الحريري يتصدر تريند تويتر بعد ساعات من تكليفه بتشكيل حكومة لبنان

تحقيقات22-10-2020 | 15:26

تصدر وسم "هاشتاج" سعد الحريري، قائمة الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد ساعات قليلة من تكليفه بتشكيل الحكومة في لبنان، صباح اليوم عقب لقائه بالرئيس اللبناني ميشال عون.


وتمنى المشاركون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي أن ينجح الحريري بإخراج لبنان من أزمته السياسية، التي تعصف به طوال السنوات الماضية، والتي كان آخرها احتجاجات عارمة في شوارع بيروت رفضا للأوضاع السياسية والاقتصادية عقب انفجار مرفأ بيروت أغسطس الماضي، والتي نتج عنها استقالة رئيس الحكومة حينها حسان دياب.

وقال أحد المغردين إنه متفائل بإمكانية خروج البلد من الأزمة المالية والاقتصادية، فيما وصف مغرد آخر، سعد الحريري بأنه اختصاصي ونتاج ثورة 17 تشرين، وأنه لديه العديد من البحوث العلمية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية، فضلا عن أنه استعانت به أغلب دول أوروبا ليجعل اقتصادها منتج.


ووجه آخر التهنئة لسعد الحريري على التكليف، قائلا: "دولة الرئيس #سعد_الحريري ألف مبروك تكليفك لرئاسة حكومة لبنان، ومنشد على إيديك ونتمنالك التوفيق بتشكيل حكومة بتكون على قد طموحات الشعب اللبناني".


فيما أعرب مغرد آخر من فلسطين عن أمنياته للشعب اللبناني الشقيق في الاستقرار والخروج من الأزمات المتلاحقة، قائلا: "لبنان له في قلبي وقلب كل فلسطيني صورة جميلة لا ولن تهتز".


وقال مشارك آخر: "بعيدا عن الحسابات السياسية الضيقة. من قلبي بتمنى يقدر #سعد_الحريري يعمل شي، لأنو الوضع مخيف بالبلد"، فيما قال آخر: "يا شعب لبنان مبروك الحكومة، إنشالله بكونو أحسن من يلي قبلن، والله يحمي لبنان"

ووصف آخر تكليف الرئيس اللبناني ميشال عون للحريري بتشكيل الحكومة بأنه "تصحيح خطأ الحريري بالإستقالة، ويضع حدّاً لمن ركب #الثورة من  #١٤_آذار، فتعود إلى حجمها".


وقال مشارك آخر: "لعلها #صفحة_جديدة تعيد الأمل إذا أحسنَ السياسيون العمل وإذا عاد المواطنون إلى الإنتاج بدل الإتكال على الفوائد وزيادات الرواتب."