السبت 1 يونيو 2024

حقيبة مطهرات للقضاة المشرفين على انتخابات النواب للحد من كورونا

أخبار23-10-2020 | 13:46

وفرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، حقيبة لكل قاضٍ فى انتخابات مجلس النواب من المشرفين على اللجان الفرعية للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء التصويت.

 

تحتوى الحقيبة على الأدوات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا خلال عمليات التصويت، والمتمثلة فى الكمامات الطبية ومادة الكحول وقفازات بلاستيكية يدوية يتم استخدامها فى حمل الأقلام المستخدمة فى التصويت وكل الأدوات التى يحتاجها للوقاية من فيروس كورونا خلال أيام التصويت.

 

وأكدت الهيئة إلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية، وتوفير الكمامات أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها لدخول إلى اللجان.

 

كما أمدت الهيئة اللجان التى سيجرى فيها الاقتراع بالكحول والقفازات التى يستخدمها المشرفين والناخبين فى حمل القلم المستخدم فى التصويت.

 

وكلفت الهيئة الجهات المعنية بتعقيم اللجان قبل وبعد التصويت فى يومى الاقتراع فى الداخل، وذلك للقضاء على فرصة لانتشار فيروس كورونا، وألزمت الجميع بالتباعد الاجتماعى فى الطوابير الانتخابية.


ومن المقرر أن يقوم بالإشراف على الانتخابات 10 الاف و140 قاضيًا لإشراف على اللجان الفرعية فى 14 محافظة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.