السبت 8 يونيو 2024

بالصور.. وزير النقل يتابع أعمال تجديدات السكة الحديد

25-4-2017 | 13:37

كتب- صديق العيسوي

تفقد  الدكتور  هشام عرفات وزير النقل يرافقه اللواء أحمد حامد محافظ السويس موقع تجديدات السكة الحديد على خط  (السويس/ عين شمس) والتى تنفذه الشركة المصرية لصيانة وتجديد الخطوط الحديدية (إحدى الشركات التابعه لوزارة النقل)

 

ومن المقرر تنفيذ تجديد 16 كم سكة ( تجديد آلى ) والإنتهاء منها في  30 / 6 / 2017 عن طريق الخبرة والعمالة المصرية وبمعدات السكة الحديد.

 

يأتي ذلك في إطار المشروع القومى للسكك الحديدية والتي تشمل تجديد  1200 كم من خطوط السكك الحديدية  خلال 30 شهر؛ والتي تقوم بتنفيذهما الشركة المصرية لصيانة وتجديد الخطوط الحديدية وشركة ايجيفراي .

 

وأكد الوزير على أهمية رفع كفاءة البنية الأساسية لشبكة السكك الحديدية كأولوية أولى، فى خطته لتطوير المنظومة، والتى من أهمها مشروعات تجديد خطوط السكك الحديدية بما يحافظ على سلامة سير القطارات.

ولفت إلى أنه يخطط لتجديد 20 كم شهريًا لكل شركة من الشركتين  للوصول إلى تجديد 1200 كم سكة حديد  مشيرًا إلى أنه سيتم شراء معدات جديدة لرفع معدلات الإنجاز .

 

  وأضاف أن تجديد خطوط السكة الحديد سيسهم فى تعظيم دور الهيئة بنقل البضائع عبر السكك الحديدية؛ لتخفيف الأعباء على الطرق وأن الهدف هو الوصول إلى  نقل 25 مليون طن بضائع سنويا عبر السكك الحديدية بحلول عام 2022.

وأشار وزير النقل إلى أنه بالنسبة  للشركة المصرية لصيانة وتجديد الخطوط الحديدية فإن العمل جار بمواقع أخرى، بمعرفة الشركة بخط ( القبارى/ مطروح ).

وتم الإنتهاء من تجديد 18 كيلومتر ومن المقرر الإنتهاء من هذا المشروع في 30 / 5 / 2017، وجار تجديد مسافة 22 كيلو سكه بخط (القاهرة/ أسوان) في المسافه بين محطة نجع حمادي وأبو طشت .

كما تقوم الشركة بالإشتراك في تنفيذ وتعديل أحواش محطات السكك الحديدية في مشروع كهربة الإشارات بخط ( القاهرة / أسوان ) في المسافه من بني سويف، حتى أسيوط ويجري العمل حالياً بمحطة سمالوط بعد الانتهاء من تعديل 6 محطات في هذا الخط كما يجري تعديل السكك في أحواش المحطات بخط (بنها/ الإسماعلية/ بورسعيد).