الأحد 16 يونيو 2024

محافظ مطروح: الأمطار لم تؤثر سير العملية الانتخابية

محافظات24-10-2020 | 11:03


قال الدكتور اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، إن جميع الأجهزة المختصة داخل المحافظة، أدت واجبها استعدادا للانتخابات البرلمانية، من خلال تعقيم وتطهير اللجان، وإقامة مظلات للناخبين من أجل راحتهم.


وقال محافظ مطروح لـ"الهلال اليوم" إن غرفة العمليات داخل المحافظة أبلغت بأن جميع اللجان تم فتحها في موعدها، عن التاسعة صباحا، وأن الأمور تجري على ما يرام.


ولفت المحافظ إلى أن الأمطار التي هطلت على المحافظة صباح اليوم، لم تستمر أكثر من 10 دقائق، ولم تكن مؤثرة على سير العملية الانتخابية التي انطلقت في 14 محافظة.


وانطلق تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في 14 محافظة، أمام 10140 لجنة فرعية، حيث يحق التصويت لنحو 33 مليون ناخب من المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

 


وبدأت اللجان والمقار الانتخابية أعمالها في استقبال الناخبين في تمام التاسعة صباحًا، وتستمر حتى التاسعة مساءً يتخللها ساعة راحة من الثالثة إلى الرابعة عصرًا؛ حيث تستمر عملية تصويت المصريين بالخارج يومين.

 


وتجري انتخابات مجلس النواب 2020، وفق إجراءات احترازية في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث تم تعقيم مقار اللجان الانتخابية، ويتنافس في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصتين لنظام القائمة.