الأحد 19 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: لجان الانتخابات آمنة من كورونا.. و3 غرف عمليات للمتابعة

أخبار24-10-2020 | 11:08


قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة انتهت من الإجراءات اللازمة للعملية الانتخابية في جميع اللجان، التي استقبلت الناخبين منذ التاسعة من صباح اليوم، لافتا إلى أن عدد الناخبين في المحافظة يبلغ أكثر من 4 ملايين ناخب.


وأضاف محافظ الإسكندرية، أنه تم تجهيز جميع المقار الانتخابية، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، في ظل إجراءات أمنية على أعلى مستوى لتأمين العملية الانتخابية.


وأشار اللواء محمد الشريف، إلى أنه تم توفير كراسي متحركة لكبار السن، مع إقامة شوادر بهدف حماية الناخبين من الشمس، وإنشاء غرف عمليات بشكل مكثف، بواقع 3 غرف في ديوان عام المحافظة، وفي ديون الأمن، وفي المنطقة الشمالية، مؤكدا أنه على تواصل دائم بين الغرف الثلاثة.


وناشد محافظة الإسكندرية، المواطنين المشاركة في الانتخابات البرلمانية لاختيار المرشح المناسب، موضحا أن انتخابات مجلس النواب تشهد تنافسا كبيرا بين المرشحين.


وأكد اللواء محمد الشريف، أن الجو في الإسكندرية مشمس وخالف كل توقعات الأرصاد بسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة اليوم السبت.


وانطلق تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في 14 محافظة، أمام 10140 لجنة فرعية، حيث يحق التصويت لنحو 33 مليون ناخب من المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

 

وبدأت اللجان والمقار الانتخابية أعمالها في استقبال الناخبين في تمام التاسعة صباحًا، وتستمر حتى التاسعة مساءً يتخللها ساعة راحة من الثالثة إلى الرابعة عصرًا؛ حيث تستمر عملية تصويت المصريين بالخارج يومين.

 

وتجرى انتخابات مجلس النواب 2020، وفق إجراءات احترازية في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث تم تعقيم مقار اللجان الانتخابية، ويتنافس في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصتين لنظام القائمة.