الأربعاء 22 مايو 2024

غدا.. افتتاح معرض لوحات نادرة عن الخيول العربية بقصر المنيل

25-4-2017 | 14:18

يقدم متحف قصر المنيل مجموعة لوحات نادرة من مقتنيات الأمير محمد على توفيق أشهر الأمراء فى الأسرة العلوية، الذين اقتنوا وربوا الخيول المصرية والعربية ذات الأنساب الأصيلة .

 

يضم المعرض  75 لوحة نادرة من اللوحات المرسومة للخيل المصرى الأصيل ما بين كبيرة وصغيرة، من ضمن مقتنيات الأمير محمد علي توفيق، التي يتم عرضها لأول مرة للجمهور، من خلال المعرض الخامس المؤقت الذي سوف يتم افتتاحه يوم 26 -4-2017 الساعة 11.30 صباحا فى  القاعة الكبرى بالمتحف، وسوف يصاحب المعرض ورش رسم وحكاوي للأطفال لمدة شهر كامل.

وأوضح الأثري ولاء الدين بدوي مدير متحف قصر المنيل أن الأمير محمد علي توفيق كان يمتلك مزرعة كبيرة لتربية الخيول ذات الأنساب الأصيلة، وألف كتابين هامين فى تربية الخيول المصرية العربية الأول هو :.نبذة عن الخيول العربية ،والثاني هو نبذة عن جياد الخيل في مصر.

ويعد الحصان العربي المصري من أهم وأقوى سلالات الخيول على مستوى العالم وأغلاها ثمنا، كما انه أيضا من أجمل الخيول الموجودة على الإطلاق فقوامه وجسمه يعبران عن روعة في الجمال والتناسق كما يعد مصدرا هاما للمهتمين بتربية الخيول لتوليد أفضل وأنقى سلالات الخيل في العالم.